البرلمان يناقش توصيل الصرف الصحى للمحافظات

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:39 م
البرلمان يناقش توصيل الصرف الصحى للمحافظات

استعرض النائب وحيد قرقر، طلب الإحاطة الخاص بعدم توصيل الصرف الصحى بمدينة بلقاس، نتيجة عدم اعتمادها ضمن الحيز العمرانى للمناطق المتاخمة للكتل السكنية بمدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، قائلا:" هذه المناطق تائهة بين القرى والمدينة أشبه بالجزر المنعزلة، وفى ظل الاهتمام الكبير بملف العشوائيات والتطوير الذى يشهده قطاع الثروة العقارية كان لزاما أن يتم سرعة الانتهاء من التخطيط العمرانى لهذه الكتل السكنية المتواجدة داخل المدينة بعضها منذ ما يقرب من 60 عاما عبارة عن مبانى متناثرة".

وقال المهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس هيئة التخطيط العمرانى، أن المدينة بها مخطط استراتيجى منذ عام 2017، ووفقا لما طرأ من مستجدات سيتم عمل مخطط آخر وفقا للدراسات، فسيتم عمل تحديث كامل للمخطط طبقا للدراسات التخطيطية وذلك خلال العام المالى الجارى.

جاء ذلك خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، حول مياه الشرب والصرف الصحى بعدد من القرى والمراكز على مستوى الجمهورية.

وأرجأت اللجنة خلال اجتماعها مناقشة الطلب المقدم من النائب إيهــاب أنيس، بشأن عدم الانتهاء من تنفيذ محطة مياه الشرب بمدينة أجـا، بمحافظة الدقهلية، وذلك بناء على طلبه لحين حضور التنفيذيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق