"شكاوى النواب" توافق على 7 اقتراحات برغبة لدعم القطاع الصحى وتطوير المستشفيات

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 08:39 م
"شكاوى النواب" توافق على 7 اقتراحات برغبة لدعم القطاع الصحى وتطوير المستشفيات

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم الاثنين، على اقتراح برغبة من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن عمل مركز لفحص المقبلين على الزواج بقرية موشا – بمحافظة أسيوط، كما وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسينى عيسى، بشأن تطوير مستشفى صدفا المركزى وتعديلها لمستشفى نموذجى – محافظة أسيوط.
 
 
وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، بشأن إنشاء مركز لجراحات القلب والصدر ومستشفى ومركز للأطفال ومستشفى للعيون على أرض مستشفى التأمين الصحى بمركز فوه - محافظة كفر الشيخ.
 
 
وألزمت اللجنة هيئة التأمين الصحى بحضور رئيسها، بإعداد دراسة كاملة لإنشاء المراكز المطلوبة بمستشفى فوه للتأمين الصحى لتقدم خدماتها لشعب محافظة كفر الشيخ، حيث تخدم قطاع غرب محافظة كفر الشيخ، متمثلا فى مدن دسوق وفوه ومطوبس وسيدى سالم.
 
وشهد الاجتماع الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد رحمى، بشأن إنشاء قسم للحروق، وقسم للأورام بمستشفى الحسينية المركزي- محافظة الشرقية، وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد الطيبى، بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة زهراء المعادى لإنشاء مستشفى عام بالمعادي- محافظة القاهرة، ووافقت اللجنة على اقتراح برغبة مقدم من النائب عاطف ناصر، بشأن إنشاء قومسيون طبى بمدينة قليوب - محافظة القليوبية.
 
كما وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سلمى مراد، بشأن عمل فحوصات لقاع العين لمرضى السكر على مستوى الجمهورية بواسطة قوافل طبية من وزارة الصحة والسكان.
 
وقررت اللجنة تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن تحويل عيادة الجزام الكائنة بجوار مستشفى الحميات بحى السادات إلى مركز حضرى متكامل – محافظة أسيوط، وتأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبة، بشأن إنشاء مستشفى للحروق والسموم بمحافظة الإسماعيلية، وتأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد خطاب، بشأن تحويل المستشفيات التكاملى بمركز كفر الدوار إلى مراكز طبية متخصصة أو مستشفى مركزى (ب)، وإضافة فصول تمريض ووحدات الغسيل الكلوى ومركز أشعة، محافظة البحيرة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق