طائرات هليكوبتر ودبابات وكلاشينكوف.. مشاركة روسية مميزة فى معرض إيديكس 2021 .. 8 شركات تعرض طائرات هجومية ونقل عسكرى

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 04:00 م
طائرات هليكوبتر ودبابات وكلاشينكوف.. مشاركة روسية مميزة فى معرض إيديكس 2021 .. 8 شركات تعرض طائرات هجومية ونقل عسكرى

تشارك 8 شركات روسية فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021 لعرض أحدث منتجاتها وأسلحتها الدفاعية، واستعرض أولج سلابوف، مدير خدمات ما بعد البيع لشركة "طائرات الهليكوبتر الروسية" مشاركة بلاده فى المعرض، وقال إن أهم ما يميز الطائرات التى توفرها الشركة تقنيتها العالية وانخفاض تكلفتها.
 
وعلى هامش المشاركة فى المعرض، قال سلابوف فى تصريحات صحفية، إن الشركة تعرض طائرات الهليكوبتر الهجومية Ka-52 و Mi-35P وكذلك طائرات النقل العسكري Mi-17V-5.
 
87267-المعرض-الروسى
 
وأضاف أن شركة "الهليكوبتر الروسية" القابضة وهى جزء من شركة "روستيك" التابعة للدولة، تقدم مجموعة واسعة من طائرات الهليكوبتر العسكرية والمدنية للعملاء المحتملين في معرض الدفاع الدولي. وأكد أن الشركة لديها الكثير من أنواع الطائرات لكنها تعرض 3 فقط خلال المعرض.
 
وأكد أن طائرة التمساح  Ka-52  توفر درجة عالية من الحماية لطاقمها، ولديها أنظمة آلية متقدمة لسهولة القيادة ، ويسهل صيانتها.
 
90904-جانب-من-المعرض
 
وحول قدرات المروحية الهجومية التمساح Ka-52 قال إنها توفر الاستطلاع والتخصيص والوجهة المستهدفة، وتم تجهيز طائرة Ka-52 بأجهزة لتقليل الرؤية، ولها حماية إلكترونية وأنظمة مكافحة قتالية نشطة.
 
وأضاف أن خصائص الطيران المتقدمة تجعل المروحية شديدة المناورة في مساحة محدودة وبالتالي قادرة على تحديد مواقع الهجوم بشكل أكثر دقة.
 
149076-حزء-من-المعرض-الروسى
 
أما طائرة  Mi-35P فتتميز بخصائص طيران ممتازة ويمكن استخدامها بفعالية في ظروف درجات الحرارة المرتفعة والارتفاعات العالية. تتميز بتصميم يضمن انخفاض مستوى الرؤية والصوت وزيادة القدرة على البقاء في القتال ، مما يقلل أيضًا من تعقيد الصيانة. تم تجهيز المروحية بنظام مراقبة ورؤية مطور مع مصفوفة الجيل الثالث من مصفوفة التصوير الحراري طويل الموجة ، وكاميرا تلفزيون ملونة عالية الدقة وجهاز تحديد المدى بالليزر.
 
وتحتوي هذه الطائرة العمودية أيضًا على أحدث نظارات الرؤية الليلية من الجيل 3+ ومجموعة من معدات الإضاءة الخارجية والداخلية التي تتكيف مع تطبيقات هذه النظارات، بالإضافة إلى ذلك تلقت الطائرات العمودية مجمع تجريبي رقمي جديد مع إمكانية تحكم محسّنة.
 
71813-كلاشينكوف
 
وعن طائرة Mi-17 ، قال إنها طائرة هليكوبتر متوسطة متعددة الأغراض، وهي عبارة عن تعديل للتصدير للطائرة Mi-8. وما يجعل هذه الطائرة واحدة من أشهر طائرات الهليكوبتر الروسية الصنع في العالم  أداء الطيران العالي وتعدد الاستخدامات.
 
وكان بيان من الشركة الروسية قال "اليوم  تمتلك دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أكبر أساطيل طائرات الهليكوبتر الروسية في العالم ، حيث تعمل في المنطقة أكثر من 500 طائرة مروحية روسية وسوفيتية الصنع. سيقدم المتخصصون في الشركة القابضة حلول خدمة متنوعة للمشغلين المحليين من أجل ضمان صلاحية الطائرات للطيران والصيانة في الوقت المناسب لطائرات الهليكوبتر الروسية."
 
وتابع البيان "أصبحت الشراكة مع دول الشرق الأوسط في المجال العسكري التقني تقليدية بالنسبة لطائرات الهليكوبتر الروسية. وسيواصل المتخصصون في المعرض الدولى للدفاع  العمل الذي بدأ قبل أسبوعين فقط في معرض دبي للطيران ، حيث تم تقديم المروحيات الهجومية Mi-28NE و Ka-52 لأول مرة وأثارت اهتمامًا كبيرًا. في الوقت نفسه ، تهتم الشركة القابضة بمزيد من توسيع تعاونها المدني ، مع الأخذ في الاعتبار العروض الدولية الأخيرة لطائرات Ka-226T Climber و Ansat Aurus كركيزة لتوسيع محفظة الطلبات في المنطقة."
 
وحول الشركة الروسية "الهليوكبتر الروسية" القابضة، هى جزء من شركة "روستيك" التابعة للدولة، وواحدة من الشركات الرائدة في العالم في صناعة طائرات الهليكوبتر ، وهى مصمم ومصنع طائرات الهليكوبتر الروسية الوحيدة. تأسست القابضة في عام 2007. يقع مقرها الرئيسي في موسكو. تضم الشركة القابضة خمسة مصانع للطائرات المروحية ، ومكتبان للتصميم ، ومصانع لإنتاج المكونات ، ومحطات لإصلاح الطائرات ، وشركة خدمات تقدم دعم ما بعد البيع في روسيا وخارجها.
 
أما شركة "روستيك" فهى واحدة من أكبر الشركات الصناعية في روسيا، وهي توحد أكثر من 800 مؤسسة علمية وإنتاجية في 60 منطقة. المجالات الرئيسية لأنشطة الشركة القابضة هي هندسة الطيران، والإلكترونيات اللاسلكية، والتقنيات الطبية، والمواد المبتكرة، وما إلى ذلك.
 
وتشارك بنشاط في تنفيذ جميع المشاريع الوطنية، وتعد الشركة مساهمًا رئيسيًا في تقنيات المدينة الذكية ، ورقمنة إدارة الدولة ، والصناعة ، والقطاعات الاجتماعية، وخطط تطوير التكنولوجيا اللاسلكية 5G ، والإنترنت الصناعي ، وأنظمة البيانات الضخمة.
 
وتعمل "روستيك" كشريك لكبرى الشركات المصنعة في العالم ، مثل بيونج و إيرباص وبريلى و رينو وغيرها. يتم شحن منتجات الشركة إلى أكثر من 100 دولة حول العالم. ويتم توليد ما يقرب من ثلث إيرادات الشركة من تصدير منتجات التكنولوجيا الفائقة.
 
 
 
ومن جانبه، قال ألكسندر ميخييف ،المدير العام لشركة روس أوبورون أكسفورد المشاركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، أن مصر تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لروسيا.
 
وأكد أن "للتعاون العسكري التقني بين بلدينا تاريخ طويل ويستمر في التطور وفقا لتوجيهات السوق الدولية. ونحن على استعداد لمواصلة التعامل مع الجانب المصري في أية صيغة من الصيغ في مجال كافة المنتجات العسكرية والمدنية وذات الاختصاص المزدوج ."
 
وتابع وفقا لبيان صحفى:" في المعرض نقدم لممثلي جميع أصناف القوات المسلحة الأخرى أحدث المنتجات الروسية الصنع ونعقد اجتماعات ومفاوضات بشأن المسائل الأمنية الأكثر إلحاحا. "
 
وتقدم شركة :" روس أوبورون اكسبورت " الروسية (عضو في التجمع الحكومي روس تيك) عرضا كبيرا لمنتجات الصناعات الدفاعية الروسية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية :" ايديكس 2021" الذي تجري فعالياته في القاهرة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021.
 
وتعرض الشركة في جناحها عرض منتجات لـ 7 شركات كبيرة منتجة للأسلحة والمعدات العسكرية لجميعاصناف القوات المسلحة حيث يعرض اكثر من 350 عينة من المنتجات بما في ذلك في شكل نماذج ومنها طائرة القتال والتدريب yak-130ومروحية القتال والنقل ومروحية الدوريات الإدارية والنظام الصاروخي الساحلي التكتيكي.
 
وقال الكسندر ميخييف :" لاحظنا الاهتمام المتزايد من قبل الشركاء الأجانب تجاه الطائرات المسيرة روسية الصنع "
 
وأكد أن الصناعات الدفاعية الروسية يمثلها في مصر اكثر من الف منتج وتعرض الشركاء الأجانب أنظمة الدفاع الجوي ذات المدي المختلف وطائرات القتال والنقل ، ومنها طائرة النقل العسكري وطائرة التزويد بالوقود في الجو والمروحيات والمدرعات والأسلحة المخصصة للقوات البحرية والأسلحة الخفيفة .
 
وقدمت الشركة خلال فعاليات المعرض عرضا للنظام الصاروخي المتعدد الاستخدامات والتجهيزات المخصصة لأفراد طاقم النظام .
 
ووفقا لبيان الشركة، أكدت فيه انه في إطار برنامج الاعمال في المعرض تعقد شركة روس أوبورون أكسبورت اجتماعات ومفاوضات مع ممثلي الاصناف المختلفة للقوات المسلحة لوزارة الدفاع في مصر وفي الدول الأخرى وفي إطارها تتم مناقشة مواصلة التعاون في جميع الميادين المتعلقة بمواضيع الدفاع بما في ذلك مكافحة الإرهاب.
 
شارك عدد من كبرى الشركات الروسية فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، لعرض أحدث منتجاتهم الدفاعية، ومن بين تلك العارضين كانت شركة "كلاشينكوف".
 
وعرضت شركة كلاشينكوف مجموعة واسعة من الأسلحة الخفيفة بما فيها البنادق الآلية "كلاشنكوف" من سلسلة "مائتين"، ومن سلسلة "مائة"، وأحدث البنادق الآلية من طراز AK-308  AK-19، AK-16، وكذلك مسدس الرشاش الحديث من طراز PPK- 20   ومسدس ليبيديف.
 
وتعد الشركة جزء من شركة "روس أوبورن اكسبورت" والتى عرضت كذلك نماذج للسيارات "تايفون" و"تورنادو".
 
كما تعرض أكبر شركة عالمية لإنتاج المدرعات-  شركة "أورال فاجون زافود"، نماذج للمدرعات الأكثر مبيعا فى الشرق الأوسط وإفريقيا – مثل الدبابة T-90MS والعربة المدرعة لدعم الدبابات "تريميناتور". كما يعرض مصنع بيتروفسكى نموذجا للغم الحديث المضاد للدبابات PTKM-1R. ويقدم المركز التكنولوجى المتخصص طائرة بدون طيار من طراز "Orlan-10E" .
 
وكانت ذكرت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية أن 8 شركات روسية تشارك في النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق