سك عملة مميزة.. تفاصيل الاستعدادات للاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث

الخميس، 02 ديسمبر 2021 07:06 م
سك عملة مميزة.. تفاصيل الاستعدادات للاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث

تستعد الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، للاحتفال باليوبيل البلاتينى على وصولها للعرش البريطانى، منتصف العام المقبل 2022، وتستعد المملكة المتحدة للاحتفالات الضخمة، وبدأت بالفعل فى التجهيز لملامح الاحتفالات، وأبرزها سك عملة بشكل خاص لليوبيل.

وأعلنت دار سك العملة الملكية أن الاحتفال بيوبيل الملكة إليزابيث البلاتينى العام المقبل سيكون عن طريق إطلاق عملة، 50 بنس، وستحتوى العملة المعدنية على الرقم 70، الذي يمثل سنوات حكم الملكة في عام 2022.

تصميم العملة
تصميم العملة

 

وكشفت صحيفة إكسبريس البريطانية، عن أن الملكة إليزابيث، وافقت على التصميم، وقامت دار سك العملة الملكية بضرب عملات معدنية متداولة للملكة طوال فترة حكمها واحتفلت بالمعالم الملكية، بما في ذلك اليوبيل الفضي والذهبي والماسي، على مجموعة من قطع التاج التذكارية.

وقالت كلير ماكلينان، مديرة قسم العملات التذكارية في دار سك العملة الملكية: "دار سك العملة الملكية لديها تاريخ فخور في حصد العملات المعدنية لملوك بريطانيا، ويشهد عام 2022 أحد أعظم احتفالات جلالة الملكة اليزابيث باليوبيل البلاتينى".

عرض الفستان الوردى الباستيل الخاص بالملكة إليزابيث الثانية فى احتفالاتها باليوبيل الفضى، وذلك ضمن ثلاثة معارض سوف تقام فى ذكرى إحياء اليوبيل البلاتينى لها العام المقبل، وسوف تعرض المجموعة الملكية فى ذكرى تتويج الملكة فى قلعة وندسور، وقصر باكنجهام وقصر هوليرود هاوس فى عام 2022، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشف عن تفاصيل المعرض اليوم بعد أن اضطرت الملكة إلى تفويت صلاة إحياء الذكرى فى النصب التذكارى بسبب إصابتها بالتواء فى الظهر.

ومن بين القطع التى سيتم عرضها فى معرض Display Of Jubilee Outfits فى Holyroodhouse ، فستان من الحرير الوردى من الكريب والشيفون، والمعطف والذى ارتدته الملكة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكمها في يونيو 1977. 

وصممت المجموعة من قبل مصمم الأزياء الملكى السير هاردى أميس وقبعة مطابقة من تصميم ميلانو ميرمان ،ومن ضمن الفساتين المقرر عرضها، فستان التتويج الذى ارتدته الملكة عند تتويجها عام 1953 ومن المقرر عرضه فى قلعة وندسور.

ويضم المعرض الثالث صورًا فوتوغرافية تاريخية للملكة والتى التقطت لها بعد 20 يومًا فقط من توليها العرش، وصور الملكة التى التقطتها المصور دوروثي وايلدنج، وصورة الملكة فى مرحلة الشباب، وملايين الطوابع التي صدرت بين عامي 1953 و1971، بالإضافة إلى الصورة الرسمية المرسلة إلى كل سفارة بريطانية في جميع أنحاء العالم.

وقالت كارولين دي جويتو، أمينة المعارض، إن إتقان وايلدنج للإضاءة والخلفيات السوداء أو البيضاء البسيطة جنبًا إلى جنب مع فساتين السهرة الأنيقة والمجوهرات المتلألئة التي ارتدتها الملكة جعلت صورها مميزة لا تنسى، ويتردد صدى أهميتهما التاريخية بشكل كبير نظرًا لتصويرهما لأطول فترة حكم في التاريخ البريطاني.

وسيتمكن الزوار أيضًا من إلقاء نظرة فاحصة على مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية التي ارتدتها في جلسات وايلدنج.

فستان التتويج
فستان التتويج

 

ملكة مرتدية التاج
ملكة مرتدية التاج

ومن بين القطع التى لا تقدر بثمن فى المعرض، تاج ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا والذى كان هدية زفافها التى قدمتها لها جدتها، الملكة مارى، عندما تزوجت الأميرة إليزابيث فى ذلك الوقت من دوق إدنبرة فى عام 1947.

ويعرف التاج باسمGranny's Tiara ، وهو واحد من القطع المفضلة لدى الملكة والعزيزة عليها، وغالبًا ما ترتدى تاج الرأس اللامع، المصنوع من الماس بتصميم إكليل وملفوف، عند حضورها الولائم الرسمية 

وفى سياق متصل كشفت صحيفة اكسبريس البريطانية، عن تفاصيل احتفال المملكة المتحدة بيوبيل الملكة اليزابيث البلاتينى، وعن تشكيلة مذهلة لـ "مسابقة بلاتينيوم" كجزء من عطلة عامة مدتها أربعة أيام من 2-5 يونيو 2022. ستقام "المسابقة البلاتينية" في شوارع لندن حيث تحتفل الملكة بمرور 70 عامًا على العرش، بميزانية ضخمة تبلغ 15 مليون جنيه إسترلينى.

وكشف منظمو الحدث أنه سيعرض القصة التي لا تُنسى في عهد الملكة اليزابيث منذ عام 1952، وستتألف المسابقة من ثلاثة أعمال وستقام يوم الأحد 5 يونيو مع أول رؤية للقوات والمحاربين القدامى يشاركون في مسيرة على طول المركز التجاري أمام قصر باكنجهام.

ومن المقرر أن يشارك أكثر من 6500 فنان في الشارع في موكب الشارع الذي سيجري من تحت Admiralty Arch ، وأسفل المركز التجاري، وبعد قصر باكنجهام وحتى بعد كونستيتيوشن هيل في وستمنستر.

كما يشارك في الحدث فنانين مشاهير منهم Ed Sheeran و Elton John و Stevie Wonder.

فيما أكد مصدر مطلع أن الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، مدت غصن الزيتون للأمير هارى وميجان ماركل دوق ودوقة ساسكس من خلال دعوتهما للانضمام إلى العائلة المالكة في لندن صيف 2022 لاحتفالات اليوبيل البلاتيني.

الملكة اليزابيث وميجان ماركل والأمير هارى
الملكة اليزابيث وميجان ماركل والأمير هارى

 

وقالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن هاري وميجان يخططان لحضور Trooping the Colour ، وهو العرض الرسمي لعيد ميلاد الملكة اليزابيث، والذي سيشكل جزءًا من احتفالات اليوبيل على مدار أربعة أيام في يونيو المقبل.

لكن تظل هناك أسئلة حول ما إذا كان الزوجان سيظهران على شرفة القصر بجانب الملكة وكبار العائلة المالكة الآخرين لمشاهدة عروض الطيران التقليدية لسلاح الجو الملكي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا