بعد رحيل المدير الفني للمجد السكندري.. محطات فى حياة أدهم السلحدار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 09:23 م
بعد رحيل المدير الفني للمجد السكندري.. محطات فى حياة أدهم السلحدار
محمد ممدوح

خيم الحزن على الوسط الرياضى مساء اليوم الخميس، منذ إنتشار خبر وفاة الكابيتن أدهم السلحدار، المدير الفني للمجد السكندري وأحد رموز الإسماعيلي ونجومه في الجيل الذهبي لتسعينات القرن الماضي، بعدما تعرض لأزمة قلبية.
 
" أدهم السلحدار" مات فرحا بهدف انتصار فريقه المجد السكندري على الرزقا في الوقت القاتل من عمر مباراة الفريقين بدوري القسم الثاني، فسجد لله شاكرًا على الهدف ثم لقى وجه ربه بعد أزمة قلبية مفاجئة داهمته.
 
 
 
1
 

محطات فى حياة أدهم السلحدار 
 
بدأ السلحدار مسيرته الكروية في نادي النيل قبل أن ينتقل لصفوف الناشئين بالنادي الأهلي، ثم منه إلى نادي النيل للادوية الذي رافق خلاله النجم رضا عبدالعال، قبل أن ينتقل لصفوف الإسماعيلي في عام 1989.
 
كان السلحدار ضمن الجيل الذهبي للإسماعيلي الذي حقق لقب الدوري موسم 1990-1991 بعد مباراة فاصلة شهيرة أمام الأهلي، كذلك لقب كأس مصر في موسم 1996-1997 على حساب المارد الأحمر أيضًا.
 
 
2
أدهم السلحدار جوكر الدراويش، شغل بشكل أساسي مركز «الليبرو»، إلا أن أسطورة الإسماعيلية «كابتن شحتة» كان يستعين به في عدة مراكز أخرى مثل لاعب الوسط المدافع كذلك الظهير الأيمن والأيسر في بعض الأحيان أيضًا، واللقب كظهر ثلث في الخط الخلفي، حيث قال السلحدار في حوار تليفزيوني سابق:«كابتن شحتة خلاني أشارك في 5 مراكز مع أول موسم ليا في الإسماعيلي».
 
 
وتدرج أدهم السلحدار في الوظائف التدريبية داخل قطاع الناشئين في النادي الإسماعيلي وتولى قيادة الفريق الأول في عدد من المناسبات بشكل مؤقت وحقق نتائج طيبة.
 
أبرز تصريحات السلحدار 
 
ومن أبرز تصريحاته عن فترة لعبه في الإسماعيلي قال: «ما أخدتش جنيه لمدة 6 سنين ولعبت للنادي بالحب وعشق الجماهير».
 
وقال السلحدار: اتمنى عودة عمرو السولية لصفوف الإسماعيلي حيث وصف نجم الأهلي الحالي والدراويش السابق بـ«عشقه»، كما كان يحلم بأن يقود مصطفى محمد خط هجوم أبناء المدينة الساحلية، كذلك عبر عن حبه لعبد الله السعيد، مشيراً إلى أنه أفضل لاعب في مصر خلال آخر موسمين.
 
ورحل الكابتن أدهم السلحدار المدير الفني للمجد السكندري اليوم عن عمر ناهز 53 عاما.
 
 
ك
 

م
 

مم
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة