الأمم المتحدة تؤكد دعم المجتمع الدولى للانتخابات في ليبيا

السبت، 04 ديسمبر 2021 06:41 م
الأمم المتحدة تؤكد دعم المجتمع الدولى للانتخابات في ليبيا

بحث رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا عماد السايح، مع فريق بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا سبل دعم المجتمع الدولى للانتخابات التى ستجرى فى 24 ديسمبر الجارى.
 
وقال بيان للمفوضية، نشرته وكالة الأنباء الليبية، إن ذلك جاء خلال لقاء عماد السايح، مع مسؤول ملف الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة فى ليبيا.
 
وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية تسليم 2,480,588 بطاقة انتخابية، وهى الإحصائية النهائية، حيث أُغلِق باب التسليم، وبلغ إجمالى عدد الناخبين الذين تسلّموا بطاقاتهم 1,440,128 ناخب فيما تسلّمت 1,040,588 ناخبة بطاقاتهن، بحسب الإحصائية النهائية.

وأكد مسؤول ملف الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة على التزام المنظمة بالوقوف إلى جانب الليبيين لتحقيق تطلعاتهم نحو دولة الديمقراطية المنشودة.

وبلغ إجمالي عدد الناخبين الذين تسلّموا بطاقاتهم 1,440,128 ناخب فيما تسلّمت 1,040,588 ناخبة بطاقاتهن، بحسب الإحصائية النهائية.

ومدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، فترة تسلّم البطاقات، التي حثّت المواطنين المسجلين بمنظومة الناخبين على التوجّه إلى المراكز المسجلين فيها لتسلّم بطاقاتهم، وضمان حقهم في التصويت بالانتخابات المقبلة.

وأعلنت المفوضية الخميس، أن إجمالي عدد المترشحين لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية ارتفع إلى 3,444 مترشحاً ومترشحة، حتى الأول من ديسمبر الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق