أخر كلمات هاني رسلان وتفاصيل وفاته بين كورونا والغسيل الكلوي

الأحد، 05 ديسمبر 2021 02:11 م
أخر كلمات هاني رسلان وتفاصيل وفاته بين كورونا والغسيل الكلوي
هاني رسلان
أمل عبد المنعم

الدكتور هاني رسلان غاب عن عالمنا بالأمس، ليودعه العديد من زملاؤه وتلمذته وجميع معارفه، وكشف الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، تفاصيل آخر 7 أيام قضاها الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وأفريقيا، في المستشفى، قبل وفاته صباح الأمس.

أخر أيام هاني رسلان

وأكد ربيع، في تصريحات صحفية، أن الدكتور هاني رسلان كان محجوزا في مستشفى جامعة عين شمس التخصصي بمدينة العبور، وأن الدكتور هاني رسلان قد دخل المستشفى منذ 7 أيام حيث كان يعاني من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

هاني رسلان وكورونا

وأردف ربيع أنه بالإضافة إلى فيروس كورونا فقد كان الراحل يخضع للغسيل الكلوي بشكل مستمر، منذ حوالي أسبوع الحالة كانت متدهورة آخر 3 أيام، وكلمته قالي مش قادر اتكلم نص دقيقة في اليوم، حتى توفى الأمس السبت، الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وأفريقيا.

نعي هاني رسلان

و عدد من الصحفيين والكتاب العاملين في مؤسسة الأهرام،  نعوا وفاة هاني رسلان، مشيرين إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وطالبوا بالدعاء له بالرحمة والمعفرة، قائلين: الرحمة لفقيدنا وخالص العزاء لأسرته وكل محبيه.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.​

تفاصيل وفاة هاني رسلان

​وعلى الجانب الأخر كشف الدكتور أيمن ثروت نائب مدير مستشفى العبور التخصصي، تفاصيل وفاة  الدكتور هاني رسلان،  مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية متأثرا بفيروس كورونا، وقال ثروت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" حضرة المواطن" تقديم سيد علي والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم":" هاني رسلان" كان مصابا بفيروس كورونا وهو ما أدى إلى تدهور حالته الصحية إلى أن وافته المنية".

أخر لحظات هاني رسلان

وتابع  أنه أصيب بفيروس كورونا منذ أسبوعين، وكان يغسل كلى بشكل دوري، وهو ما جعل الإصابة أكثر شراسة، مشيرا إلي أنه كان يتحدث معه بصفة يومية خلال الفترة الماضية، وكان لآخر لحظة متابع الوضع في إثيوبيا، ويناقش الأطباء في الوضع.

مناصب هاني رسلان

شغل هاني رسلان، على مدار فترة عمله في مؤسسة الأهرام عدة مناصب؛ فقد كان رئيسًا ومؤسسًا لوحدة دراسات السودان وحوض النيل‏ بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كما شغل أيضًا رئاسة تحرير مجلة "رؤى مصرية"‏، وتولى كذلك رئاسة تحرير ملف الأهرام الإستراتيجي.

قضايا هاني رسلان

كان لـ هاني رسلان العديد من الأبحاث فيما يتعلق بالقضايا الأفريقية وخاصة السودانية والإثيوبية وقضية المياه وسد النهضة، وشارك في العديد من اللقاءات التليفزيونية.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق