التنمية المحلية: حررنا 12497 مخالفة للمواعيد الشتوية لغلق المحلات منذ 1 أكتوبر

الأحد، 05 ديسمبر 2021 02:49 م
التنمية المحلية: حررنا 12497 مخالفة للمواعيد الشتوية لغلق المحلات منذ 1 أكتوبر

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن عدد المخالفات التى تم تحريرها منذ بداية تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات فى 1 أكتوبر الماضى وحتى مساء أمس 4 ديسمبر الجارى بلغت 12497 مخالفة.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية استمرار أجهزة المحافظات والمحليات فى حملات متابعة التزام المحال والمقاهى والكافيهات بالمواعيد الشتوية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 
أما عن المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي والكافيهات  فقد تقرر الأتي : 
 
فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة يومياً من الساعة 7 صباحًا وتغلق 10 مساءً، علي أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 مساءً.
 
أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية سيكون يوميا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، كما سيتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً.
 
كما سيتم استمرار خدمة التيك أواى (Take – away)، علاوة علي استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
 
وتم تحديد مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السادسة مساءً، علي أن يتم استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
 
ونوه القرار إلي أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية فى حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص، كما يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
 
كما سينم استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من المواعيد المقررةـ، علي أن يٌراعى الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا