"فرّحهم وفرح بوجودهم".. يوم استثنائي للرئيس السيسي مع أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة (فيديو)

الأحد، 05 ديسمبر 2021 03:40 م
"فرّحهم وفرح بوجودهم".. يوم استثنائي للرئيس السيسي مع أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة (فيديو)
احتفاليه قادرون باختلاف
دينا الحسيني

يوم استثنائي قضاه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة في احتفالية قادرون باختلاف التي أقيمت صباح اليوم، كانت الإنسانية السمة البارزة فيه.

فما بين أسئلة عفوية طرحها الأطفال على الرئيس، ورد عليها بشفافية مطلقة، في حوار من القلب خرجت إجابته إلى القلب، وبين تلبية لأحلام الأطفال التي كان من بينها، حٌلم الطفلة بسملة التي فاجئها الرئيس بتوجيه لوزير الدفاع باصطحابها لركوب طائرة وتصويرها بداخلها.

ووعد الطفل محمد بتنظيم رحلة له ولزملائه من ذوي الهمم إلى كلية الشرطة والكلية الحربية بعد أن أفصح الطفل عن حُلم المستقبل بأن يصبح ضابط جيش.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إجابته على تساؤلات الأطفال بأن أصحاب الهمم هم كنز مصر الحقيقي، وأجاب عن شعوره وهو جالس بين أطفال ذوي الهمم وكان رده على تساؤل من الطفلة بسملة قائلًا: "أنا مبسوط معكم ومبسوط بيكم وده اسعد يوم في حياتي لأن ربنا بينزل على قلبي البهجة والفرحة والرضا".

بينما وجه الطفل  أحمد طارق، أحد المشاركين في احتفالية "قادرون باختلاف"، سؤالا للرئيس السيسي، قائلا: "مبسوط إنك رئيس جمهورية مصر العربية؟، ليُجيب الرئيس:" هذا السؤال صعب جداً، وبقول يارب أنت تُمكن ، ويارب زي ما حملتني المسئولية دي ساعدني وقدرني إني أسعد الدنيا كلها.

وتجاوب الرئيس مع حديث أحد الأطفال من ذوي الهمم عن اللاعب محمد صلاح بأنه دائماً يعلى راية مصر في كل محفل دولي مداعباً الطفل قائلا:"نجيبهولك هنا"، أما عن تساؤل أكثر شخصية تاريخية يحبها الرئيس، فكانت إجابته: النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأثر سؤال الطفلة ملك للرئيس عن مثله الأعلى في الحياة؟ حيث أجاب الرئيس بكلمات مؤثرة عن والده ووالدته.

 

وأسعد الرئيس السيسي القلوب البسيطة التي تعاملت معه كأب وكإنسان حقاً قدر اختلافهم، ووجه في كل مناسبة بتقديم كافة سبل الدعم لهم ويتابع بنفسه تنفيذ كل التكليفات للحكومة فيما يخص احتياجات ذوي الهمم ومطالبهم ومطالب أسرهم.

وحرص الرئيس السيسي على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال تلبية لمطالبهم، وداعبهم، وسعد بتلقائيتهم الطفولية التي عبروا من خلالها عن فرحتهم بتواجده معهم وبالاحتفال الذي نظمته الدولة لإلقاء الضوء على النماذج الناجحة منهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق