على الشركات المسجلة بمأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة .. ١٥ ديسمبر بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها الخامسة

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 11:43 ص
على الشركات المسجلة بمأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة .. ١٥ ديسمبر بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها الخامسة
هبة جعفر

أهابت مصلحة الضرائب المصرية، بممولي مأمورية الاستثمار بالقاهرة، خاصة شركات المنطقة الحرة، الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها الخامسة، والتى تبدأ اعتبارا من ١٥ ديسمبر الجارى، بضرورة الإسراع بالتوجه إلى مأمورية الاستثمار بالقاهرة قبل هذا التاريخ، لاستكمال إجراءات الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية .
 
وأوضحت مصلحة الضرائب المصرية، في بيان لها اليوم الإثنين 6 ديسمبر، أنه سبق وأن أصدرت القرار رقم 443، لسنة 2021، بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15 ديسمبر الجارى.
 
مشيرة إلى أن المصلحة قامت من خلال  الرابط التالى على موقع مصلحة الضرائب المصرية 
https://www.eta.gov.eg/ar/content/enquiry-services، بإتاحة خدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم 443 لسنة 2021 عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبى الخاص بهم، التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
 
وأكد بيان المصلحة، أن هذه الشركات يمكنها التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن ١٦٣٩٥، الخاص بمركز الاتصالات المتكامل، التابع للمصلحة، والذى يقوم بالرد على كافة الإستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة