بسبب أوميكرون.. فرنسا قد تمنع احتفالات الكريسماس في ظل إجراءات وقائية مشددة

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 12:55 م
بسبب أوميكرون.. فرنسا قد تمنع احتفالات الكريسماس في ظل إجراءات وقائية مشددة

شددت السلطات الفرنسية القيود والإجراءات الاحترازية، مع الارتفاع المتزايد في متغير كورونا الجديد "أوميكرون"، حيث قررت إغلاق النوادى الليلية بداية من الجمعة المقبل.
 
وحسبما قالت صحيفة "فرانس 24"، فإنه سيتم إغلاق النوادي الليلية في فرنسا اعتبارًا من الجمعة المقبل، لمدة شهر، وسيتم تقييد احتفالات ما قبل عيد الميلاد فى محاولة لإنقاذ حفلات نهاية العام من انتشار وباء كورونا.
 
وأوضح رئيس الوزراء جان كاستكس، أنه تم إقرار إغلاق الملاهي الليلية بسبب الانتشار الكبير للفيروس، وبسبب صعوبة ارتداء الكمامة ، مشيرا إلى أن الشركات المتضررة ستتلقى مساعدات مالية.
 
وأشار كاستكس إلى أن التدابير التقييدية المعممة الأخرى ، في الوقت الحالي ، مثل حدود السعة أو حظر التجول ، غير مبررة ، لكنه طلب توخي الحذر في جميع احتفالات عيد الميلاد، وبالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأحداث الكريسماس في الهواء الطلق، مثل أسواق الكريسماس، والتى تحظى بشعبية كبيرة فى بعض مناطق البلاد، يلزم الحصول على تصريح، وقال كاستكس: "حتى نهاية عطلة العام ، علينا أن نتباطأ في أحداث العطلة في انتظار خاص، إذا حافظنا على يقظتنا للأسابيع الثلاثة المقبلة ، فسوف نتغلب على هذه الموجة".
 
وأشارت كاستكس إلى أنه سيتطلب الأمر إلى زيادة العمل عن بعد ، بما يتراوح بين يومين وثلاثة أيام في الأسبوع ، وأنه سيتم فرض الكمامة في المدارس ، حتى في الفصول الدراسية ، والتي سيتم إغلاقها عند اكتشاف ثلاث إيجابيات .
 
واعتبارًا من 15 المقبل، ستبدأ السلطات في تطعيم من هم دون سن 12 عامًا من ذوي أعلى المخاطر الصحية، وبمجرد حصولهم على الضوء الأخضر من السلطات الصحية، فإنهم سيفعلون ذلك مع البقية قبل نهاية السنة.
 
وفسرت السلطات قراراتها بالضرورية لمنع انتشار الفيروس بقوة أكبر ويمكن أن تعرض النظام الصحي للخطر الذي تجنب الدخول في أزمة بفضل ارتفاع نسبة التطعيم التي تقترب من 90٪ من البالغين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق