هيئة الأرصاد الجوية.. درجات الحرارة المتوقعة والتحذير من أمطار وشبورة ورمال وأتربة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 12:02 م
هيئة الأرصاد الجوية..  درجات الحرارة المتوقعة والتحذير من أمطار وشبورة ورمال وأتربة
الارصاد الجوية
أمل عبد المنعم

هيئة الأرصاد الجوية، تصدرت مؤشرات البحث وتريند جوجل عقب إعلانها عن  ظهور للسحب المتوسطة والمنخفضة علي المناطق الساحلية والقريبة من الشاطئ يصاحبها سقوط الأمطار تبدأ من أقصي الغرب عند السلوم لتشمل أغلب مناطق الساحل من الغرب إلي الشرق، مع نهاية اليوم، كما تمتد إلي مناطق من الدلتا.

هيئة الأرصاد الجوية والرياح

و هيئة الأرصاد الجوية أكدت أنه يستمر نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال علي أغلب المناطق الشمالية، طوال اليوم، ولكن ذروة هذه الساعات من الصباح الباكر حني نهاية النهار، كما تشهد كافة الأنحاء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وإحساسًا كبيرًا ببرودة الطقس، مع نهاية اليوم تستمر سرعات الرياح عالية علي شمال سيناء، وتهدأ نسبيًا لتكون معتدلة علي شمال البلاد .

هيئة الأرصاد الجوية والطقس

و خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعوا أن تشهد البلاد، اليوم الأربعاء، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وقالت الأرصاد، إن البلاد ستشهد طقس بارد، على الأنحاء كافة، ليلا.


هيئة الأرصاد الجوية ونسبة الرطوبة

هيئة الأرصاد الجوية  أكدت أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.


هيئة الأرصاد الجوية و درجات الحرارة اليوم الأربعاء

- درجة الحرارة على القاهرة: العظمي 20 والصغرى 13

- درجة الحرارة على الإسكندرية:  العظمى 19، والصغرى 13.

- درجة الحرارة على أسوان: العظمى 23 درجة 12 للصغرى

- درجة الحرارة على قنا: العظمى 21 والصغرى 11 درجة

- درجة الحرارة على شرم الشيخ: العظمى 25، والصغرى 18

- درجة الحرارة على الغردقة: العظمى 25، والصغرى 16.

- درجة الحرارة على الأقصر:  العظمى 22 والصغرى 11

- درجة الحرارة على سوهاج العظمى 21، والصغرى 10.

هيئة الأرصاد الجوية والملاحة البحرية

و هيئة الأرصاد الجوية حذرت من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وتتسبب في عاصفة ترابية على المناطق المكشوفة، وحذرت الأرصاد من اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ليصل ارتفاع الموج فيه من 4.5 متر إلى 5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية، واضطراب آخر في حركة الملاحة البحرية،بالبحر الأحمر، ليتراوح ارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلي 3 أمتار.

هيئة الأرصاد الجوية  والأمطار

و هيئة الأرصاد الجوية أشارت إلي فرص سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، قد تصل إلي القاهرة الكبرى، وبالنسبة للظواهر الجوية؛ يكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق