بطولات الاسكواش 2021.. تميز اللاعبين المصريين وإنذار التصنيف العالمي

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:47 م
بطولات الاسكواش 2021.. تميز اللاعبين المصريين وإنذار التصنيف العالمي
بطولات الاسكواش
أمل عبد المنعم

تصدرت بطولات عام 2021،  تريند جوجل ومؤشرات البحث بعدما شهد الكثير من الأحداث الرياضية في لعبة الاسكواش، والتي تميز اللاعبين المصريين بها، إلا أن هذا العام كان بمثابة جرس إنذار لنجوم مصر من أجل استعادة توازنهم في اللعبة بعد ظهور وجوه جديدة من جنسيات أخرى بدأت تنافس بشراسة على الألقاب والتصنيف العالمي.

بطولات الاسكواش وقائمة التوب

وبطولات اللاعبين المصريين هذا العام كانوا متصدرين التصنيف العالمي، حيث يتواجد علي فرج على صدارة تصنيف الرجال، ونور الشربيني في صدارة تصنيف السيدات، إلا أن قائمة التوب 10 بشكل عام شهدت الكثير من المتغيرات في ديسمبر، بتراجع محمد الشوربجي لأول مرة منذ 4 سنوات ليحتل المركز الثالث فيما تقدم على حسابه النيوزلاندي بول كول ليهدد علي فرج في الصدارة.

بطولات السيدات

وفي بطولات السيدات فتتواجد نور الشربيني ونوران جوهر في المركزين الأول والثاني، وتتواجد هانيا الحمامي في المركز الرابع ومن بعدهم سلمى هاني في المركز الثامن ونور الطيب في المركز التاسع وروان العربي في المركز العاشر، ومع دخول الأجانب مجال المنافسة على المراكز المتقدمة في التصنيف يثير ذلك التخوفات من هيمنتهم على عرش اللعبة، بالإضافة إلى خسارة مصر لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للاسكواش خلال الانتخابات الأخيرة، وهو ما يعد بمثابة جرس إنذار لتصحيح المسار من جديد.

بطولات شهر مارس

بطولات الاسكواش بدأت خلال عام 2021، ببطولة بلاك بول للرجال والتي توج بها مروان الشوربجي، فيما توجت نور الشربيني بذات النسخة عن منافسات السيدات.

بطولات شهر مايو

بطولات شهر مايو شهدت إقامة بطولة الجونة الدولية والتي انتهت بفوز نور الشربيني ومحمد الشوربجي باللقب.

بطولات شهر يونيو

و مصطفى عسل توج بأول ألقابه الكبرى في مسيرته الاحترافية خلال شهر يونيو عندما حصد لقب بطولة العظماء الثمانية، فيما حصدت نوران جوهر لقب السيدات.

بطولات شهر يوليو

وبطولة العالم للاسكواش في يوليو الماضي، توج بها البطل المصري علي فرج، ليحصد ثاني ألقابه في هذه البطولة، بينما توجت نور الشربيني بلقب السيدات لتحصد لقبها الخامس ببطولة العالم وتؤكد جدارتها بصدارة التصنيف العالمي.

بطولات شهر أغسطس

بطولات شهر أغسطس شهدت إقامة بطولة مانشستر الدولية، والتي توجت بها البطلة المصرية هانيا الحمامي، فيما حصد دييجو إلياس لاعب بيرو لقب الرجال، كما شهد شهر أغسطس أيضاً إقامة بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش أحد أعرق البطولات في اللعبة، وتوجت بها البطلة المصرية نور الشربيني، فيما أحرز علي فرج لقب الوصافة بعدما خسر المباراة النهائية أمام النيوزلاندي بول كول.

بطولات شهر سبتمبر

بطولات شهر سبتمبر شهدت  تتويج ثنائي وادي دجلة، علي فرج ونوران جوهر بلقب بطولة مصر الدولية للاسكواش التي أقيمت في الأهرامات، كما توج علي فرج في ذات الشهر أيضاً ببطولة أوراكل نت سويت فيما توجت الأمريكية أماندا صبحي بلقب ذات البطولة بمنافسات السيدات.

بطولات شهر أكتوبر

بطولة أمريكا المفتوحة أقيمت للاسكواش في شهر أكتوبر الماضي، ونجح مصطفى عسل في مواصلة تألقه ليتوج باللقب للمرة الأولى، كما نجحت نوران جوهر في حصد ذات اللقب بمنافسات السيدات، وغاب اللاعبون المصريون عن نهائي بطولة قطر كلاسيك للرجال، ليتوج البيروفي دييجو إلياس باللقب بعد خروج اللاعبين المصريين من الدور نصف النهائي.

بطولات شهر نوفمبر

بطولات شهر نوفمبر أقيمت بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش وحصدت خلالها سلمى هاني لقب الوصافة.

بطولات شهر ديسمبر

بطولات شهر ديسمبر، شهدت إلغاء بطولة كأس العالم للمنتخبات والتي كان من المقرر إقامتها في ماليزيا بسبب التخوفات من متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق