مبعوث الأمم المتحدة في سوريا: لمست انفتاحا دولياً وعربياً للتواصل مع دمشق

الأحد، 12 ديسمبر 2021 03:47 م
مبعوث الأمم المتحدة في سوريا: لمست انفتاحا دولياً وعربياً للتواصل مع دمشق

كشف مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، اليوم الأحد، في تصريحات صحفية أعقبت لقائه مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في دمشق، أنه استشف خلال مباحثاته مع مسؤولين عرب وأمريكيين وأوروبيين وجود إمكانية لانفتاح بلادهم على التواصل مع سوريا. 
 
وأضاف المبعوث الأممى لدى سوريا "لم يتم تحديد موعد للجولة القادمة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وسأتابع لقاءات اليوم مع رئيس الوفد الحكومي إلى اللجنة". 
 
وأكد رئيس هيئة الأركان الروسي، فاليري جيراسيموف، على أن الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سوريا يقلل من فعالية القتال ضد الإرهابيين ويساعد المسلحين في محاولة توسيع نفوذهم.
 
وأضاف رئيس الأركان الروسي، في تصريح صحفي الخميس الماضى، أمام الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين في روسيا، إن الجماعات المسلحة غير الشرعية لم تتخل بعد عن خططها لتوسيع مناطق نفوذها.
 
وأكد أن الوجود العسكري غير الشرعي للولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في سوريا يُسهم في ذلك ويقلل من فعالية مكافحة الجماعات الإرهابية.  
 
وتابع أن القوات الجوية الفضائية الروسية تواصل إلى جانب القوات الحكومية السورية غاراتها على الجماعات الإرهابية، وتقدم في الوقت نفسه المساعدة في عودة اللاجئين واستعادة البنية التحتية للحفاظ على سلامة الأراضي السورية ووحدتها.
 
وقال "في منطقة خفض التصعيد في إدلب شمال سوريا يجري العمل مع الجانب التركي لتنفيذ الاتفاقات القائمة والحفاظ على وقف الأعمال العدائية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة