مستوطنون يقتحمون الأقصى وكنيست الإحتلال يصادق على قوانين تستهدف الفلسطينيين

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:17 م
مستوطنون يقتحمون الأقصى وكنيست الإحتلال يصادق على قوانين تستهدف الفلسطينيين

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم، الثلاثاء، باحة المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة.
 
وقالت مصادر فلسطينية في مدينة القدس إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا طقوسًا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
 
وأبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلى الشابين المقدسيين رشيد الرشق وسفيان العجولي عن الأقصى لمدة أسبوعين، كما أبعدت الأسير الفلسطينى المحرر رامي الفاخوري وزوجته إيمان أبو صبيح عن المسجد الأقصى للفترة ذاتها، وأصدرت قرارا بمنعه من السفر، لمدة شهر قابل للتجديد.
 
واعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، الشابين الفلسطينيين الرشق والعجولي، والمحرر الفاخوري وزوجته أمس، ضمن حملة اعتقالات استهدفت عددًا من المقدسيين، ومدّدت اعتقال بعضِهم، وأفرجت عن آخرين بشروط.
 
وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بالقراءة الأولى على ثلاثة قوانين "عنصرية" تستهدف الأسرى والفلسطينيين عمومًا، وتوسع من صلاحيات جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.. وينتظر المصادقة على هذه القوانين بالقراءتين الثانية والثالثة لتصبح قبل أن تصبح سارية المفعول.
 
ويسمح أحد مشروعات القوانين بتعزيز قوات مصلحة السجون بقوات من الجيش، وذلك بهدف قمع الأسرى في السجون الإسرائيلية وتضييق الخناق عليهم، كما جرى التصويت على مشروع آخر تحت عنوان "خدمة الأهداف القومية" ويتيح للجيش الإسرائيلي إرسال تعزيزية خاصة للشرطة.
 
أما مشروع القانون الثالث، فيستهدف المجتمع الفلسطيني داخل الخط الأخضر، ويتيح للجيش والشرطة الإسرائيلية اقتحام المنازل وتفتيشها، دون الحصول على أمر من المحكمة، تحت ذريعة لجم ومكافحة الجريمة والعنف داخل أراضي الـ 48.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة