مع انتشار فيروس كورونا .. " الصحة " تنشر الخضروات والفواكه المعززة للمناعة .. تعرف عليها

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 11:00 م
مع انتشار فيروس كورونا .. " الصحة "  تنشر الخضروات والفواكه المعززة للمناعة .. تعرف عليها
محمد ممدوح

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، يحرص الكثير من الأشخاص على اتباع جميع الإرشارات الموصى بها لتفادي الإصابة بالجائحة العالمية.
 

وخوفا على الأشخاص من الأمراض المنتشرة، خاصة فيروس كورونا، الذى لايستسنى كبير أو صغير، والذى يُصيب أصحاب المناعة الضعيفة، نشرت وزارة الصحة والسكان منشور توعوي لمصادر الفيتامينات التي تساعد في تقوية المناعة، عبر مواقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" منشورا عن بعض الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعززة للمناعة وتساعد من الأمراض 

 1

 
وفيما يأتي توضح "صوت الأمة" أهم الفيتامينات لتقوية المناعة بشكل تفصيلي.. أبرزها: 
 
1. فيتامين ج
 
ويتوفر فيتامين ج في العديد من الأطعمة، مثل:
 
البرتقال، الفراولة، السبانخ، اللفت، الفراولة، الفلفل، الجريب فروت، ويجب تناول فيتامين ج بشكل يومي من خلال الأطعمة، ولا يحتاج أغلب الناس إلى تناول مكمل فيتامين ج إلا في حالة توصية الطبيب بهذا الأمر. 
 

2. فيتامين ب6
 
ويمكن الحصول على فيتامين ب6 من خلال مجموعة من الأطعمة المتنوعة وأبرزها الاتي:
 
الدجاج، الأسماك الدهنية، مثل: سمك السلمون والتونة، الخضراوات الخضراء، الموز، البطاطا، الحمص.
 
6
 
3. فيتامين هـ
 
يعد فيتامين هـ أحد فيتامينات تقوية المناعة ومضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى، ولذلك ينصح بالاهتمام بتناول الأطعمة الغنية به.
 
ويتوفر فيتامين هـ بمستويات جيدة في المكسرات وخاصةً اللوز والبندق، بالإضافة إلى البذور وأبرزها بذور عباد الشمس، فضلًا عن بعض الخضراوات، مثل: السبانخ والبروكلي. 
 
 
4. فيتامين د
وتعد أشعة الشمس أفضل مصادر فيتامين د، بالإضافة إلى مجموعة من الأطعمة، مثل: الأسماك الدهنية، الحليب، عصير البرتقال، الحبوب
 
 
5. فيتامين أ
 

للحصول على فيتامين أ ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمركبات الملونة التي تسمى الكاروتينات، مثل: الجزر والبطاطا الحلوة واليقطين والكنتالوب والقرع، حيث يقوم الجسم بتحويل الكاروتينات إلى فيتامين أ. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق