158 مشروعاً للتعليم قبل الجامعي والصحة بالمحافظة.. ورئيس الوزراء يكلف بإعداد تصور لمقترح ميناء للصيد بعزبة البرج في دمياط

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:18 م
158 مشروعاً للتعليم قبل الجامعي والصحة بالمحافظة.. ورئيس الوزراء يكلف بإعداد تصور لمقترح ميناء للصيد بعزبة البرج في دمياط
سامي بلتاجي

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعداد تصور عن المقترح الخاص بإقامة ميناء للصيد، بعزبة البرج، بمحافظة دمياط، من خلال الاستعانة بمكتب استشارى متخصص، على أن يتم التنسيق مع كل من وزارتى النقل والموارد المائية والرى، للخروج بدراسة متكاملة لإقامة الميناء. 
 
جاء ذلك، خلال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، 15 ديسمبر 2021، مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط؛ حيث تطرقت إلى أن ميناء للصيد المقترح، يقوم على مساحة 200 فدان، بعزبة البرج، لخدمة ورش صناعة السفن، والاستفادة من الإمكانات المتوافرة، بما يسهم فى تحقيق العديد من الفوائد لأصحاب الورش، والحفاظ على هذه الصناعة المهمة، وفى هذا الصدد؛ ونوهت محافظ دمياط، خلال اللقاء، إلى جهود المحافظة، بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية، لتوفير وتخصيص الأراضى اللازمة لتنفيذ المشروعات المستهدفة إقامتها، وخاصة ما يتعلق بالمجمعات الزراعية، و«سكن كريم» والمجمعات الحكومية، وغيرها من المشروعات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 786 مليون جنيه، كان إجمالي تكلفة إنشاء وإحلال كلي وجزئي وتوسعات، في 129 مشروعاً للتعليم قبل الجامعي، بمحافظة دمياط؛ وذلك بحسب ما ورد في كلمة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات القومية بالمحافظة، في 3 ديسمبر 2019؛ مضيفةً أن 29 مشروعاً، بقطاع الصحة، بالمحافظة، بلغت تكلفتها الإجمالية 838 مليون جنيه.
 
وخلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات محافظة دمياط، في التاريخ المشار إليه، وفي كلمته، كان قد نوه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أن محطة كهرباء غرب دمياط، بلغت تكلفتها الاستثمارية 452 مليون جنيه.
 
من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، المنوه عنه، مع محافظ دمياط، أهمية المتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية على أرض المحافظة، فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، سعياً للتعامل الفوري مع أية معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ، والعمل على سرعة حلها وإزالتها، بما يضمن الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات؛ وقد أشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن تلك المشروعات يتم تنفيذها على مستوى 28 قريةً و219 من العزب والتوابع، بمركز كفر سعد، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في تلك القرى.
 
هذا، وشدد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار في إزالة أية تعديات، سواء على الأراضي الزراعية، أو تلك الخاصة بأملاك الدولة؛ مجدداً التأكيد على أن الدولة لن تسمح بأية تعديات أو مخالفات مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق