خير "حياة كريمة" يطرق باب المحافظات.. ومصريون بكندا: قررنا دعمها بعد حجم تنفيذ المشروعات

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 08:38 م
خير "حياة كريمة" يطرق باب المحافظات.. ومصريون بكندا: قررنا دعمها بعد حجم تنفيذ المشروعات

يجوب قطار حياة كريمة في المحافظات لتنفيذ المشروعات في كافة المجالات، لتطوير قرى حياة كريمة، في الوقت الذى يواصل فيه المصريون في الخارج دعمهم للمبادرة، حيث قالت فيبى وصفى مديرة مدرسة فلوباتير الكندية وهى أول مدرسة بإدارة مصرية، وإحدى الجاليات المصرية في كندا، إن الطلاب في كندا أصروا على جمع تبرعات لدعم مشروعات مبادرة حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصرى، وذلك بعد أن شاهدوا بأنفسهم حجم المشروعات التي يتم تنفيذها في القرى.
 
 
 
وأضافت مديرة مدرسة فلوباتير في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: نتابع ما يحدث في مصر ، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم توصلنا بكل شيء بمصر ، ونحن كمجموعة مواطنين من كندا تواصلنا مع وزيرة الهجرة وقلنا لها نريد دعم حياة كريمة ، وتم توفير تبرعات لمصر لدعم حياة كريمة من خلال بروتوكول مع وزيرة الهجرة .
 
 
 
وتابعت مديرة مدرسة فلوباتير: حب مصر في قلبنا دائما في كل وقت وليس كلمة ولكن أفعال ، والـ 11 طالب مصري في كندا عندما شاهدوا حجن الإنجاز قرروا المساعدة.
 
بدوره قال أحمد العمدة منسق عام حياة كريمة في المنيا، إن الصعيد كان يعانى من إهمال شديد ولكن الإهمال انتهى بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم وبدأت المشروعات والتي تبلورت في مشروع حياة كريمة.
 
 
 
وأضاف منسق عام حياة كريمة في المنيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مدينة ملوي واحدة من أهم مدن المنيا وتضم 51 مدينة و9 مجالس قروية ، وكانت تعانى بشكل كبير مثلما أغلب مدن الصعيد، موضحا أن المبادرة تنفذ 65 مشروع من أجل تحقيق حياة كريمة .
 
 
 
وأشار منسق عام حياة كريمة في المنيا، إلى أن هناك 32 مجلس قورى في المنيا في 3 مدن، ويتم إنشاء مجمع خدمات حكومية سيغنى المواطن للذهاب لمدينة ملوى للحصول على خدمات الحكومة ، ورصف طرق 14 كيلو متر لتحسين الانتقال من إلى المجالس القروية ، بجانب 7 وحدات صحية سيتم تطويرها وفقا لمنظومة التأمين الصحى الشامل.
 
فيما قال المهندس مينا إبراهيم منسق عام مؤسسة حياة كريمة في أسيوط، إن المبادرة تعمل في عدد كبير من القرى بالمحافظة في كل المجالات الخاصة بالمبادرة.
 
 
 
وأضاف منسق عام مؤسسة حياة كريمة في أسيوط، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تعمل على إنشاء مجمعات حكومية ومجمعات زراعية وصرف صحى ووصلات مياه وطرق فكل هذه المشروعات يتم تنفيذها داخل المحافظة، موضحا أن نسب التنفيذ جيدة للغاية .
 
 
 
وتابع منسق عام مؤسسة حياة كريمة في أسيوط، أن عدد المجمعات في محافظة أسيوط  35 مجمع خدمى وزراعي أيضا، وكل وحدة محلية بها مجمع خدمى ومجمع زراعى خاص بكل وحدة محلية يوفر الخدمات الرئيسية.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة