تطعيم شلل الاطفال... الموعد و5 موانع للحصول عليه.. تعرف عليها

الأحد، 19 ديسمبر 2021 11:02 م
تطعيم شلل الاطفال... الموعد و5 موانع للحصول عليه.. تعرف عليها
شلل الاطفال
ريهام عاطف

انطلقت اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر،حرصا على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال ضد المرض ،وقد اطلقت وزارة الصحة والسكان تلك الحملة بهدف رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، مجانا ،ليتصدر البحث عن كل ما هو مرتبط بتطعيم شلل الاطفال التريند علي محرك البحث جوجل .
تطعيم شلل الاطفال
تطعيم شلل الاطفال
حملة تطعيم شلل الاطفال 
تستهدف حملة تطعيم شلل الاطفال طبقا لبيانات وزارة الصحة، تطعيم 16.5 مليون طفل تتراوح أعمارهم ما بين يوم إلى 5 أعوام من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.
 
مرض شلل الاطفال
مرض شلل الاطفال
وخلال حملة تطعيم شلل الاطفال يتم استخدام طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.
موانع الحصول علي تطعيم شلل الاطفال
هناك العديد من الموانع التي حددتها  وزارة الصحة في والتي تحول دون حصول الأطفال على التطعيم بالطعم الفموي "سابين" أحادي التكافؤ وهي:
  1. الأطفال المصابون بمرض نقص المناعة الأولية.
  2. الأطفال المصابون بـ اللوكيميا والليمفوما
  3. الأطفال الذين يعالجون بأدوية تثبيط المناعة (أدوية السرطان والكورتيزون)
  4. الأطفال الذين يعانون من أمراض حادة وارتفاع شديد في درجة الحرارة يؤجل التطعيم حتى زوال الأعراض،اما في حالات إصابة الطفل بالرشح أو سيلان الأنف لا يمنع الحصول على تطعيم شلل الأطفال
  5. اصابه الطفل بنزلة معوية يصاحبها إسهال وقيء.
 
يعد مرض شلل الاطفال من الامراض الخطيرة التي  تصيب أعصاب الأطفال وتؤدي إلى شلل وعاهة مستدمية،لذلك يجب علي الأم التأكد من ابتلاع الطفل لنقطتي التطعيم، والمطالبة بإعادة التطعيم مرة أخرى إذا لم تنجح العملية، فلا يوجد مشكلة من زيادة الجرعة المخصصة للطفل بمعدل نقطة أو نقطتين.
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق