لخدمة أصحاب الهمم.. الأوقاف تطلق 31 صفحة إلالكترونية بلغة الإشارة بعدة لغات

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 05:10 م
لخدمة أصحاب الهمم.. الأوقاف تطلق 31 صفحة إلالكترونية بلغة الإشارة بعدة لغات
منال القاضي

تسعى  وزارة الأوقاف، إلى تبليغ رسالة الإسلام الوسطي، باستخدام جميع السبل والوسائل العصرية المتاحة، تأليفًا وترجمة ونشرًا وخطابة وندوات ووسائل إلكترونية حديثة.
 
وطورت وزارة الأوقاف، عملها على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال 31 صفحة وموقعًا وقناة، أحدثها صفحة لغة الإشارة، لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، وستبث الصفحة ترجمة خطبة الجمعة، وبعض الفيديوهات التثقيفية التي تنشرها الوزارة، مترجمة إلى لغة الإشارة، كما ستقدم لاحقًا تعريفًا بالنوابغ والمتميزين منهم، وستتلقى استفساراتهم الدينية وتجيب عليها، وذلك حتى لا تتخطفهم حسابات جماعات أهل الشر التي تنشئها الجماعات المتطرفة، خصيصًا لاجتذاب هذه الفئة.
 
وللاطلاع على الصفحة اضغط على الرابط التالي : 
https://www.facebook.com/Sign.language.awkaf/
 
كما دربت وزارة الأوقاف، أكثر من 33 ألف إمام وواعظة، على الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الدورات التي لا تنقطع بمركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين، مع وحدة إنتاج الأفلام الوثائقية والفيديوهات القصيرة الموجهة للأطفال والشباب.
 
كما خصصت وزارة الاوقاف، لذوى الهمم فرع فى المسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم . 
 
وتسعى وزارة الأوقاف إلى مزيد من التطوير في هذا الجانب خلال عام 2022، بإنشاء 27 إدارة للتحول الرقمي بالمديريات الإقليمية .
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق