" الكاف " يحسم الجدل حول بطولة كأس الأمم الأفريقية ويؤكد: في موعدها ولا نية للتأجيل

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 05:30 م
" الكاف " يحسم الجدل حول بطولة كأس الأمم الأفريقية ويؤكد: في موعدها ولا نية للتأجيل

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " اللغط الدائر حول موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية عندما أعلن مساء اليوم بشكل رسمي إقامة البطولة في موعدها المحدد خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين من العام الجديد، وفقاً لما نشره موقع "البطولة" المغربي.

وجاء قرار كاف بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي برئاسة بارتيس موتسيبي، وتم التصويت على إقامة الكان في موعده المحدد بالكاميرون.

ويعد إعلان كاف عن إقامة كأس أمم أفريقيا 2021 في موعدها، انتصار لصامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وبلاده، بعد محاولات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإلغاء البطولة أو تأجيلها. 

وكان النجم الكاميروني قد أكد جاهزية بلاده لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"، معربا عن سعادته بتفقد الملعب الأوليمبى فى العاصمة ياوندى، برفقة باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

ونشر إيتو، صور زيارته للملعب برفقة موتسيبى، عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليق: "مع بدء الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الإفريقية، كان من الرائع زيارة الملعب الأوليمبى مع رئيس الكاف باتريس موتسيبى، فى الملعب الذى يستضيف لقاء الكاميرون ضد بوركينا فاسو فى افتتاح البطولة".

ودعا الكاميرونى صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، كافة الاتحادات الأهلية وأعضاء المكتب التنفيذى بضرورة التوحد ضد تأجيل منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها فى الفترة من 9 يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.

جاء ذلك قبل اجتماع المكتب التنفيذي، اليوم الأربعاء، الذى سيعقد فى العاصمة القطرية الدوحة لبحث مستقبل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأكد اللاعب الأسطورى على أهمية اقامة البطولة فى موعدها واستعداد بلاده فى رسالة نارية وجهها الى جميع الأعضاء بتحمل مسئوليتهم اتجاه القارة السمراء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق