للتضامن مع الأندية.. "كاف" يوضح سبب الموافقة على تأخر انضمام المحترفين لمنتخبات كأس أمم أفريقيا

الأحد، 26 ديسمبر 2021 06:49 م
للتضامن مع الأندية.. "كاف" يوضح سبب الموافقة على تأخر انضمام المحترفين لمنتخبات كأس أمم أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن سبب موافقته على السماح للاعبين المحترفين في أوروبا بالانضمام متأخرين إلى معسكرات منتخباتهم قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.
 
وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ضرورة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم قبل 14 يومًا من انطلاق أي بطولة قارية أو كأس العالم، وهو ما يعني أن اللاعبين سينضمون يوم 27 ديسمبر الجاري، لكن كاف وافق على التجاوز عن هذا البند في لوائح الفيفا، لضمان إقامة البطولة بعدما أصر الاتحاد الأفريقي على انطلاقها في موعدها، رغم طلب رابطة الأندية الأوروبية بتأجيل البطولة بسبب جائحة كورونا وانتشار الإصابة بها في القارة العجوز في الوقت الحالي.
 
وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سبب الموافقة على تجاوز هذا البند في لوائح الفيفا في خطاب أرسله اليوم الأحد، إلى المنتدى الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية: "اتخذ هذا القرار انطلاقا من روح حسن النوايا والتضامن مع الأندية المتأثرة سلبا بسبب جائحة كوفيد-19 مثل جمع أعضاء أسرة كرة القدم".
 
وبناءا عليه وافق كاف على أن ينضم اللاعبون الدوليون إلى منتخبات بلادهم عقب يوم 3 يناير المقبل بعد المشاركة في مباريات فرقهم بالدوريات المحلية، وهو ما ينطبق على محمد صلاح نجم المنتخب الوطني الذي سيشارك مع فريقه ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي يوم 3 يناير.
 
وجاء قرار "كاف" بعد الانتقادات الشديدة التي تتعرض لها البطولة فيما يخص موعد إقامتها في منتصف الموسم بالمسابقات الأوروبية، نظرًا لتواجد عدد كبير من اللاعبين الأفارقة ينشطون في مختلف المسابقات الأوروبية.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق