خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. مرصد الأزهر يدين مقتل 6 فى انفجار بشرق الكونغو الديمقراطية

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 01:28 م
خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.. مرصد الأزهر يدين مقتل 6 فى انفجار بشرق الكونغو الديمقراطية
مرصد الازهر
منال القاضي

أفادت أخبار محلية من الكونغو الديمقراطية، عن انفجار قنبلة بالقرب من مطعم بمنطقة بيني، إقليم شمال كيفو، شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، أسفر عن مقتل 6 من المدنيين، وإصابة 13 أخرين، أثناء احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، تزامناً مع تهديدات تنظيم داعش والتنظيمات الموالية له، باستهداف دول العالم في أعياد الميلاد المجيد.
 
وتقع منطقة بيني في نطاق سيطرة متمردي قوات التحالف الديمقراطي، الموالي لتنظيم داعش الإرهابي منذ عام 1995، حيث شهدت المنطقة على يد هذا التحالف، سقوط الآلاف من القتلى والمصابين خلال عمليات دامية، نفذتها القوات المتمردة في بيني، وعلى الشريط الحدودي مع أوغندا. 
 
 
وأكد مرصد الأزهر، أن الرسائل التهديدية التي يبثُّها تنظيم داعش الإرهابي، والتنظيمات الموالية له، خلال احتفالات أعياد الميلاد المجيد، لن تثبط عزيمة الحكومات في القضاء على الإرهاب، ولن يعكر صفو الآمنين في احتفالاتهم، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالات لم يمنعها الإسلام. 
 
وشدد مرصد الأزهر، على أن الدواعش وغيرهم من المتشددين، ليسوا حراسا على العقيدة لأي أحد، والمعاملة الحسنة هي من أهم قيم الإسلام والتعامل بمنظومة القيم والأخلاق، من شروط التربية الإسلامية القويمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق