رئيس البرلمان العربي: مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة بمصر ترجمة صادقة لإعلاء حقوق الإنسان

الخميس، 30 ديسمبر 2021 11:36 ص
رئيس البرلمان العربي: مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة بمصر ترجمة صادقة لإعلاء حقوق الإنسان
دينا الحسيني

قال الدكتور عادل العسومي رئيس البرلمان العربي ورئيس المرصد العربي لحقوق الإنسان، إن مصر حريصة على تطبيق أعلى معايير حقوق الإنسان العالمية للنزلاء وإعادة تأهيلهم للاندماج مره أخرى في المجتمع عقب انتها فترة العقوبة.
 
وأضاف رئيس المرصد العربي لحقوق الإنسان بكلمة ألقاها خلال افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بدر، أن المتابع  للخطوات المتلاحقة لمصر في مجال تعزيز حقوق الانسان يدرك أنها ترجمة لإرادة القيادة السياسية لإعلاء حقوق الإنسان، وتجسدت في إطلاق الاستراتيجيه الأولى حقوق الانسان في سبتمبر الماضي وما تبعها من اجراءات سريعه منها التوسع في العفو عن النزلاء والغاء مد حالات الطوارئ.
 
وأوضح رئيس البرلمان العربي أن هذه الخطوات تمثل علامة مضيئة في تاريخ مصر المعاصر لترسيخ قيم المواطنة وعدم التمييز، ولا يفوتني أن أثمن الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الداخلية من أجل انشاء مراكز تأهيل راقية ومتقدمة، ما يعكس حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان.
 
يذكر أن وزارة الداخلية وجهت دعوه اليوم لأعضاء البعثات الدبلوماسية ونواب البرلمان وممثلي وكالات الأنباء الدولية لجولة تفقدية داخل مركز الإصلاح والتأهيل بدر والذي يعد بديلا عن السجون العمومية.
 
WhatsApp Image 2021-12-30 at 11.33.14 AM
WhatsApp Image 2021-12-30 at 11.33.11 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق