الوفد الطبى المصرى يجرى 66 عملية معقدة خلال أسبوع واحد فى غزة.. والعمليات لازالت تجرى حتى الآن

الخميس، 30 ديسمبر 2021 09:30 م
الوفد الطبى المصرى يجرى 66 عملية معقدة خلال أسبوع واحد فى غزة.. والعمليات لازالت تجرى حتى الآن

قالت منى عوكل مراسلة قناة إكسترا نيوز، إن الوفد المصرى الطبي الذى زار قطاع غزة ضم تخصصات متعددة بالفعل ومهمة للغاية تخصص فيها الوفد الطبي المصرى الذى زار قطاع غزة منها جراحة القلب والأوردة، متخصصين في الكسور والعظام وجراحة عامة واستشاريين في مجالات عديدة، موضحة أن الوفد الطبي المصري أجرى 66 عملية معقدة خلال أسبوع واحد.
 
وأضافت مراسلة قناة إكسترا نيوز، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إننا نتحدث عن أطباء متخصصين في الأعصاب والعمود الفقرى ، موضحة أن الوفد أجرى العديد من الزيارات التي كانت مهمة للغاية وخطيرة وكانت تحتاج لتدخل عاجل.
 
وأوضحت مراسلة قناة إكسترا نيوز، أنه تم إجراء 66 عملية جراحية معقدة تم إجرائها خلال أسبوع واحد وهو عدد كبير للغاية وقياسى بالمقارنة بالفترة التي يقيم فيها الوفد الطبي المصرى بقطاع غزة .
 
وقالت منى عوكل مراسلة قناة إكسترا نيوز، إن الوفد الطبي المصرى في قطاع غزة أجرى 7 عمليات في مجال الجراحة العامة و3 في جراحة القلب و29 عملية قسطرة قلبية كانت ضمن الحالات الطارئة التي وصلت إلى المستشفيات الكبرى في قطاع غزة و14 عملية في مجال الكسور المعقدة والتشوهات وكان هناك أيضا عدد كبير من الاستشارات الطبية حول ذات التخصص .
 
وأضافت مراسلة قناة إكسترا نيوز، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز أنه كان هناك 10 عمليات فيما يتعلق بجراحات العظام المعقدة وهى التي نتجت عن ظروف استثنائية لقطاع غزة وخلفت العديد من التشوهات لأهالى قطاع غزة وعدد كبير من المرضى، متابعة: لم يتم الإبلاغ عن عدد معين ولكن تم الحديث عن عدد كبير لأن هناك عمليات لا زالت تجرى حتى هذه اللحظة فلم نصل إلى عدد معين حول عدد العمليات التي تم إجرائها.
 
وقالت مراسلة قناة إكسترا نيوز، إن هناك بعض الحالات التي تم تشخصيها أنها بحاجة لإجراء عمليات طارئة ولكن العدد الكبير خلال فترة قياسية لم يسمح بإجراء كل هذه العمليات وبالتالي الحديث عن رقم نهائي في هذه اللحظات فهو المن المبكر للغاية .
 
وفى وقت سابق أعرب الدكتور إيهاب الشرقاوى استشارى جراحة القلب والصدر بقطاع غزة، عن سعادته بتقديم خدمات طبية للأهالى في قطاع غزة ضمن الوفد الطبي المصرى الذى يتواجد في القطاع.
 
وأضاف استشارى جراحة القلب والصدر بقطاع غزة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز،: كلنا سعداء أننا متواجدين مع أهالى قطاع غزة مع الأخوة الفلسطينيين.
 
وتابع استشارى جراحة القلب والصدر بقطاع غزة، : نرجوا أن تكرر الزيارة لأنا لدينا أحاسيس جميلة للغاية وجدناها وإن شاء الله نكون قد أبلينا بلاءا حسنا في الزيارة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة