127 مليون دولار استثمارات الصناعة في مصر.. «السيسي» يستمع لشرح حول إمكانيات المركبات متعددة الاستخدام العاملة بالغاز الطبيعي والكهرباء

الثلاثاء، 04 يناير 2022 10:14 م
127 مليون دولار استثمارات الصناعة في مصر.. «السيسي» يستمع لشرح حول إمكانيات المركبات متعددة الاستخدام العاملة بالغاز الطبيعي والكهرباء
سامي بلتاجي

 
 
استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى شرح تفصيلي عن إمكانيات المركبات متعددة الاستخدام والتي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، والمجالات التي يمكن الاستفادة منها، طبقاً للرؤية المستقبلية للدولة.
 
جاء ذلك، خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، 4 يناير 2022، عدد من المركبات متعددة الاستخدام والتي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، في إطار اهتمام سيادته بمنظومة النقل باستخدام الطاقة النظيفة؛ كما تفقد الرئيس نموذجاً لاحدى المركبات المخصصة للعمل مع ذوي الهمم، والتي تعمل بالغاز الطبيعي.
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، قد تطرق إلى مستقبل صناعة السيارات الكهربائية في مصر؛ لافتاً إلى أن مصر تبحث مع شركات أجنبية، التعاون شركة النصر لتصنيع السيارات الكهربائية، بقيمة استثمارات مرصودة للمشروع، تصل 127 مليون دولار.
 
ووفق «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فإن تكلفة شراء السيارة الكهربائية المصرية E70 أو A70، تصل 20 ألف دولار؛ في حين بداية الإنتاج المتوقعة، عام 2023، بمعدل 20 ألف سيارة سنوياً، على مدار 3 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة