ايما واتسون.. تتصدر تريند جوجل بعد التضامن مع فلسطين:"نعيش على أرضية مشتركة"(صور)

الأربعاء، 05 يناير 2022 01:28 م
ايما واتسون.. تتصدر تريند جوجل بعد التضامن مع فلسطين:"نعيش على أرضية مشتركة"(صور)
ايما واتسون
أمل عبد المنعم

ايما واتسون الممثلة الأمريكية العالمية تصدرت تريند جوجل في مصر بعد نشرها تدوينة تضامن مع الفلسطينيين لناشطة تدعى سارة أحمد، مما أثار ردود فعل غاضبة ضدها من إسرائيل، ونشرت بطلة سلسلة الأفلام الشهيرة "هاري بوتر "والجميلة والوحش عبر صفحتها على انستجرام صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة "التضامن فعل"، حيث أعادت نشر تدوينة للناشطة سارة أحمد، قالت فيها: "لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه".

تدوينة ايما واتسون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emma Watson (@emmawatson)

تضامن ايما واتسون

وكتبت ايما واتسون "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة".

ايما واتسون وغضب إسرائيل

و تدوينة ايما واتسون أثارت ردود فعل غاضبة من جانب إسرائيل، حيث هاجم المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، الممثلة الأمريكية، ونشر تويتة قائلا: "قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع..إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب.. سأكون مع ذلك".

وذلك في إشارة لسلسلة أفلام هاري بوتر التي تعتمد في خيالها على السحر، والذي كان بين الخير والشر، والتي كانت واتسون أحد أبطالها الرئيسيين، وليست هذه التدوينة الأولى، من قبل فنانة عالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، فقد سبقها الكثير من التدوينات في الماضي.

ايما واتسون
ايما واتسون

 

جوائز ايما واتسون

ايما واتسون قد مثلت سابقا في المسرحيات المدرسية فقط، وحصلت إيما على العديد من الجوائز بفضل تمثيلها في سلسلة هاري بوتر، وحققت ما يقرب من 10 مليون جنيه إسترليني، وفي عام 2009، قامت واتسون بأول تجربة لها في مجال الدعايا لصالح شركة بربري لموسمي الخريف والشتاء.

من هي ايما واتسون؟

ايما واتسون ممثلة بريطانية واسمها الكامل إيما شارلوت دوري واتسون، ولدت في الخامس عشر من آبريل في العام 1990 في العاصمة الفرنسيّة من أب وأم محاميين، اللذين ما لبثا أن تطلقّا وهي لم تتعدى الخامسة من العمر، لتعيش مع أمها وأخيها في أكسفورد، وتمضي أيّام العطلات في منزل والدها في لندن.

وقد عرف الجمهور العالمي العارضة والممثلة الانجليزية ايما واتسون من خلال مشاركتها في بطولة السلسلة الشهيرة هاري بوتر بأجزائها الكاملة، الذي يعد أولى مشاركاتها، لأنّها عندما قدمت إلى التجربة في عامها التاسع، لم تكن قد مثلّت إلا في مسرحيات المدرسة، نتيجة هذه البطولة الحلم، حصلت إيما على جوائز عالميّة عديدة ومبالغ مالية خياليّة.

ايما واتسون عندما اختيرت لأداء شخصية هارمايوني جرينجر في سلسلة أفلام Harry Potter المقتسبة عن سلسلة الروايات الشهيرة التي كتبتها الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج، والتي صارت بسببها من أكثر النجوم المراهقين شعبية لدى المشاهدين الأمريكيين. بالاضافة لHarry Potter حققت إيما واتسون عدة نجاحات جماهيرية من خلال أفلام ( The Perks of Being a Wallflower، The Bling Ring، Noah.

ايما واتسون في العام 2008 اختارتها دار Chanel لتحل محل كيرا نايتلي، ثمّ اختارتها أزياء Burberry لتكون وجهها الإعلاني في مجموعة لخريف وشتاء 2009،  لتظهر لاحقاً في إعلانات للماركة نفسها، واستمرّت إيما في هذا العمل إلى أن اختارتها Lancome لتكون الوجه الإعلاني لمستحضرات مكياجها. وقد أكمت دراستها بعد إنقطاع في التخصص باللغة الإنجليزية في جامعة أوكسفورد.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة