كورونا يثير الرعب فى الأهلى.. موسيمانى يلجأ للناشئين لحل الأزمة.. و12 لاعباً فقط لكأس الرابطة

الإثنين، 10 يناير 2022 10:13 م
كورونا يثير الرعب فى الأهلى.. موسيمانى يلجأ للناشئين لحل الأزمة.. و12 لاعباً فقط لكأس الرابطة

سادت حالة من القلق والرعب فى النادي الأهلي بعد اكتشاف 6 حالات كورونا فى فريق الكرة خلال الساعات الماضية، وهو ما جعل الفريق وجهازه الفني يعيش حالة من الفزع قبل انطلاق منافسات كأس الرابطة، التى يستهلها المارد الأحمر عصر الخميس المقبل بمواجهة الجونة.

12 لاعباً فى قائمة الأهلى لكأس رابطة الأندية 

ويدخل فريق الأهلي بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مباريات كأس رابطة الأندية المحترفة بقائمة تضم 12 لاعباً فقط بسبب الغيابات العديدة التى ضربت المارد الأحمر قبل انطلاق البطولة، ويمثل الأهلى في كأس الأمم الأفريقية ثلاثة لاعبين أجانب هم التونسى على معلول والمغربى بدر بانون والمالى أليو ديانج بجانب تواجد 6 لاعبين مع منتخب مصر هم (محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف)، ليصبح المارد الأحمر ممثلا بتسعة لاعبين فى الكان.

غموض موقف الخماسى المصاب بكورونا فى الأهلى 

يأتى ذلك فضلا عن غموض موقف السداسى المصاب بفيروس كورونا وهم "رامى ربيعة ، ياسر إبراهيم، وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر"، بالإضافة إلى تواجد محمود متولى مدافع الفريق فى قطر لإنهاء برنامجه التأهيلى للتعافى من مزق العضلة الأمامية، وخروج محمود كهربا إعارة للدوري التركى.

ويتبقى من لاعبي الفريق الأول فى قائمة الأهلي 12 لاعباً فقط هم: علي لطفي - محمود وحيد - محمد هاني - كريم فؤاد - عمار حمدي - محمد محمود - محمد مجدى أفشة - وليد سليمان - صلاح محسن - طاهرمحمد طاهر - حسين الشحات - حسام حسن".

 

مسحة جديدة لسداسى الاهلى المصاب بكورونا ونزلة برد لعمار وإجهاد وحيد 

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إنه سيقوم بإجراء مسحة طبية جديدة للاعبين الذين جاءت مسحتهم إيجابية أمس. 

وأوضح أبو عبلة أنه يتابع جميع اللاعبين بشكل مستمر للاطمئنان على حالتهم التي جاءت مستقرة، وجميعهم سيخضعون لمسحة جديدة غدًا لتحديد موقفهم من اللحاق بالتدريبات الجماعية ومباريات الفريق. 

ويخضع للمسحة الجديدة غدًا كل من: رامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد عبد القادر، وأحمد نبيل كوكا.

وحصل عمار حمدي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على راحة سلبية من التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت ظهر اليوم الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

وحرص الجهاز الفني على منح اللاعب راحة سلبية بسبب نزلة برد تعرض لها اللاعب، على أن ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق غدًا الثلاثاء.

فيما خاض محمود وحيد ظهير أيسر الفريق تدريبات منفردة في الجيم بسبب شعوره بالإجهاد.

موسيمانى يصعد 5 ناشئين لمواجهة الغيابات 

وقام بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  بتصعيد خمسة لاعبين من فرق الناشئين بالنادي للمشاركة في تدريبات الفريق الأول والتي جرت على ملعب التتش بالجزيرة لمواجهة الغيابات وهم  أحمد سيد غريب من مواليد 2002،  وأحمد أشرف مواليد2001، ومحمد مغربي مواليد 2001 ومحمد ياسر مواليد2001، ومحمد أحمد (شرقية) مواليد 2003.

أبو عبلة يكثف الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى كورونا فى الاهلى 

عقد الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى جلسة مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين وحرص أبو عبلة على تعميم التعليمات والإرشادات الطبية من جديد، في إطار الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 

وأسفرت قرعة كأس رابطة الاندية المحترفة عن وضع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التي تضم أندية «سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والإسماعيلي والجونة»

.وجاءت مباريات الأهلي في البطولة كالتالي:‏

الجولة الأولى :الأهلي × الجونة يوم الخميس 13 يناير الساعة 2:30 عصرًا
الجولة الثانية :الإسماعيلي × الأهلي يوم الاثنين 17 يناير الساعة 2:30 عصرًا
الجولة الثالثة :الأهلي × المقاولون العرب يوم الجمعة 21 يناير الساعة 5 مساء
الجولة الرابعة:سموحة × الأهلي يوم‏ الخميس 27 يناير الساعة 5 مساء
الجولة الخامسة:الأهلي × البنك الأهلي يوم الأحد 30 يناير الساعة 2:30 عصرًا

ويشارك في البطولة 18 ناديًا، تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات على أن تضم كل مجموعة 6 ‏فرق، يتأهل منها بطل كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.‏

وسيقام الدوران نصف النهائي والنهائي في الفترة من 1 إلى 14 يونيو المقبل خلال فترة توقف ‏الدوري بسبب الأجندة الدولية.‏

وتشهد المباريات حضورًا جماهيريًّا بنفس العدد المسموح به في بطولة الدوري الممتاز، وتقام مباريات ‏البطولة بتقنية الفار.‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة