بالفيديو.. «داعش» يدعو إلى ثورة إسلامية مسلحة فى تونس

الجمعة، 22 يناير 2016 04:48 م
بالفيديو.. «داعش» يدعو إلى ثورة إسلامية مسلحة فى تونس
داعش

دعا تنظيم «داعش» التونسيين إلى حمل السلاح والقيام بما أسماه «ثورة إسلامية»، على خلفية الاحتجاجات التى تشهدها محافظة القصرين.

و أصدر التنظيم الإرهابي إصدارين مصورين موجهن لتونس مطالبين بعدم السلمية و حمل السلاح و ظهر في الفيديو إرهابييان أحدهم ليبي و الثاني تونسي ملثّم.

وتواصلت الاحتجحاجات في تونس ليلة أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، رافقها تعرّض عدد من الممتلكات العمومية والخاصة للنهب، لا سيما في ولاية أريانة، كما خرجت مسيرات تتعاطف مع احتجاجات العاطلين، في وقت قالت فيه الداخلية التونسية إنها حريصة على حماية الاحتجاج السلمي، بيد أنها لفتت إلى اندساس عناصر «تخريبية» بين المحتجين.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية التونسية حظر التجول بالجمهورية التونسية، وذلك من الساعة الثامنة مساءً إلى غاية الساعة الخامسة صباحًا، ابتداءً من اليوم الاثنين الجمعة 22 يناير 2016، دون تحديد موعد لانتهائه.

وبرّرت الوزارة اتخاذها لهذا القرار بـ«ما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة، وما بات يشكّله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن»، معتبرة أن كل من يخالف هذا القرار سيتعرّض إلى متابعات قانونية، عدا الحالات الطارئة وأصحاب العمل الليلي.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة