الصين ترحب بتدشين أول رحلة قطار بضائع إليها من أوكرانيا

الإثنين، 25 يناير 2016 05:42 م
الصين ترحب بتدشين أول رحلة قطار بضائع إليها من أوكرانيا

رحبت وزارة الخارجية الصينية اليوم الإثنين بإعلان أوكرانيا تدشين أول رحلة قطار بضائع إلى الصين منذ عشرة أيام، حيث يسافر على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير عبر بحر قزوين وأذربيجان وكازاخستان قبل أن يصل إلى محطته النهائية بالصين.

جاء ذلك الترحيب على لسان المتحدثة بإسم الوزارة هوا تشان يينغ فى تصريح صحفى تعليقا على هذا الخبر الصادر عن وزير البنية التحتية الاوكرانى والذى أعلن فيه أن جزءا من الشحنة التى يحملها القطار تتضمن خام الحديد وأنه سيعود من الصين محملا بمواد بناء وبضائع شتى.

وقالت «هوا» إن دول أورآسيا يساندون كثيرا فكرة بناء الحزام الاقتصادى لطريق الحرير ويقومون بدور نشط لتحويل هذه المبادرة الى حقيقة واقعية.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى خط السكك الحديدية، الذي يمر خلال سيبيريا والجسر الاورآسيوى الجديد، الذى يبدأ من يانيونقانغ ويأهذ طريقه عبر شينجيانغ وكازاخستان وروسيا حتى يصل إلى أوروبا، والذى يربط شمال الصين بأوروبا فقد تم أيضا فى السنوات الأخيرة افتتاح خطوط سكك حديدية جديدة لنقل البضائع مثل الخط الذى يمتد من تشونغتشينغ إلى شينجيانغ ثم كازاخستان وروسيا فأوروبا والخط الذى يمر من تشنغتشو الى شينجيانغ ثم كازاخستان وروسيا حتى يصل الى أوروبا.

وأكدت أن هذه الخطوط جميعها لها أهمية كبيرة فى تعزيز ربط البنية التحتية وتسهيل التجارة على طول الحزام الاقتصادى لطريق الحرير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق