العناية الإلهية تنقذ مصر من قنابل «الإرهابية».. إبطال قنبلة شديدة الانفجار بالإسكندرية.. والعثور على «عبوة هيكلية» بجوار محكمة الخانكة

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:02 ص
العناية الإلهية تنقذ مصر من قنابل «الإرهابية».. إبطال قنبلة شديدة الانفجار بالإسكندرية.. والعثور على «عبوة هيكلية» بجوار محكمة الخانكة
صورة تعبيرية
محمود الطقش

أنقذ رجال المفرقعات في مختلف محافظات الجمهورية بعض المنشآت الحكومية والعامة وجاء ذلك عقب إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفه التي قام بها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية اليوم في الذكري الخامسه لثورة الخامس والعشرين من يناير وتمثلت تلك العبوات في عدة محافظات منها:

الإسكندرية
أبطل خبراء المفرقعات في الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، مفعول عبوة ناسفة "شديدة الإنفجار" زرعها مجهولون في شارع المكس غرب المدينة، بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

انتقل رجال المفرقعات إلي مكان الحادث وبفحص الجسم تبيّن أنه عبارة عن عبوة معدة للتفجير عن بعد، تم التعامل معها بحذر شديد من جانب القوات نظرًا لاحتوائها على مواد حارقة وبارود أسود، كان من الممكن أن يحدث موجة انفجارية كبيرة.

وفي نفس المحافظة، أبطل خبراء المفرقعات مفعول عبوة هيكلية مزروعة بالقرب من قسم شرطة العامرية.

كان اللواء نادر جنيدي، مساعد وزير الداخلية عن أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من قسم شرطة العامرية يفيد العثور على علبة كانز يخرج منها أسلاك بجوار القسم.

انتقل خبراء المفرقعات، وبالفحص تبين أنه عبارة عن علبة كانز موصلة بأسلاك وليست قنبلة وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

البحيرة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى،من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع زرعها مجهولون بجوار مكتب بريد بولين دائرة مركز شرطة كفرالدوار.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات الى محل الواقعة، وتمكنو من عمل كردون أمني ومنع مرور المواطنين،تم إبطال مفعول العبوة قبل انفجارها.

وبالفحص والمعاينة، تبيَّن وجود قنبلة بدائية الصنع بجوار مكتب البريد معدة للإنفجار، ألقاها مجهولون لإثارة الرعب بين المواطنين.

الجيزة
تمكن خبراء المفرقعات، اليوم الإثنين،من إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع، وضعها مجهولون داخل كيس أثناء سيرهم بمسيرة بالحي الرابع بمدينة أكتوبر.

تلقت شرطة النجدة بأكتوبر، إخطارا يفيد بالعثور على جسم غريب بتقاطع شارع الخزان مع محور الكفراوى، بالحي الرابع وانتقل خبراء المفرقعات.

وتبين أن القنبلة بدائية الصنع عبارة عن ماسورة حديد بها مواد متفجرة يخرج منها فتيل وتم التعامل معها وتفكيكها.

وفي الجيزة أيضا نجحت قوات الحماية المدنية وشرطة المفرقعات في إبطال مفعول عبوة هيكلية بمحيط فندق الواحة الكائن في منطقة الهرم.

هذا وفور إبلاغ الشرطة عن وجود جسم غريب مشتبه به في محيط المبنى، أسرعت قوات الشرطة والحماية الدنية في اخلاء المنطقة واتاحة الفرصة لرجال خبراء المفرقعات اللذين نجحوا في ابطال مفعول القنبلة.

القليوبية
عثرت الأجهزة الأمنية بالقليوبية على حقيبة جلدية بداخلها قنبلة هيكلية بجوار محكمة الخانكة الجديدة وتم تحرير محضر بالواقعة، وانتقل خبراء المفرقعات وتم إبطال مفعول القنبلة.

انتقل رجال الدفاع المدني لمحاولة السيطرة على الموقف وتم إبطال مفعول القنبلة بمعرفة خبراء المفرقعات وتمشيط المنطقة المحيطة بالمحكمة وتم إخلاء المحكمة من الموظفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق