بالصور.. افتتاح المرحلة الأولى من مزرعة وادي القويح بالقصير

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:31 م
بالصور.. افتتاح المرحلة الأولى من مزرعة وادي القويح بالقصير
مصطفى فتيحى

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم المرحلة الأولى، من مزرعة وادى القويح النموذجية بمساحة 100 فدان، جاء ذلك خلال زيارة سيادته التفقدية للمدينة لإفتتاح بعض المشروعات بالمدينة احتفالا بالعيد القومى للمحافظة.

وأكد المحافظ، على ان هذا المشروع يعد باكورة المشروعات الزراعية بالمدينة ،ويأتى استكمالا للمشاريع الزراعية التى بدأتها المحافظة فى منطقة حلايب وشلاتين، ويهدف إلى انتاج مختلف الخضروات والفاكهة بالمحافظة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف عبد الله أن مزرعة القويح لا تستخدم الكيماويات مطلقا ، مشيرا إلى ان المحافظة تهدف إلى اقامة مجتمع سكنى متكامل بوادى القويح ، كما اكد سيادته أن هذا المشروع يدخل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصلاح المليون ونصف فدان .

من ناحية أخرى اصدر المحافظ تعليماته برصف الطريق المؤدى إلى وادى القويح، كمل أمر سيادته بإنشاء مصنع لتعبئة وتغليف منتجات المزرعة حتي يتم توزيعها فى الاسواق بإسم مزرعة القويح.

وفى سياق متصل، أوضح مدير المشروع أن المزرعة مقامة على مساحة 100 فدان كمرحلة أولى وأن المشروع يهدف إلى استصلاح 900 فدان في المراحل القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق