بدء المؤتمر الصحفي بين المجلس المصري والدوما الروسي

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:52 م
بدء المؤتمر الصحفي بين المجلس المصري والدوما الروسي
الدكتور علي عبد العال
كرما أبو زيد

بدأ، منذ قليل، المؤتمر الصحفي للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، ورئيس البرلمان الروسي «الدوما»، سيرجي نارشيكين، بقاعة 25 يناير.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، أن زيارتهم كانت ناجحة، وتعد دليل على أن رئيس البرلمان الروسي صديقًا للشعب المصري، كما تم مناقشة الكثير من القضايا ذات الطابع الاقتصادي والسياسي، والإتفاق على كثير من الحلول لها، كما كانت هناك مناقشات بين الوفدين، سواء فيما يتعلق بزيادة عدد السياح الروس لمصر، أو استئناف الرحلات من روسيا لمصر.

كما تم مناقشة بعض القضايا السياسية في منطقة الشرق الأوسط، كالوضع في سوريا وعدة مناطق أخرى، وكان هناك تطابق في وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

وتم الاتفاق على أن الإرهاب لا وطن له، ويجب القضاء عليه، مؤكدين إنه لا تفاوض ولا حلول سلمية مع الإرهاب، ولابد من تضافر كل الجهود سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وقال رئيس البرلمان الروسي «الدوما»، سيرجي نارشيكين، إنه تم التأكيد على الدبلوماسية المصرية والروسية، والاتفاق على تبادل الزيارات بين البرلمان المصري والروسي، وتم تشكيل لجنة للصداقة بين البلدين، مؤكدًا أنه وجه دعوة لأعضاء البرلمان المصري لزيارة روسيا في وقتٍ قريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق