تحرير طفل مختطف فى أسيوط بعد اشتباكات مع الخاطفين

الأربعاء، 27 يناير 2016 11:02 ص
تحرير طفل مختطف فى أسيوط بعد اشتباكات مع الخاطفين
ايمان ثروت

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط مساء أمس، الثلاثاء، من تحرير طفل مخطوف بعد اشتباكات بالأسلحة مع الخاطفين والقبض عليهم بمدافن قرية «الزرابى» بمركز القوصية.

تعود أحداث الواقعة الى تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارا من العميد محمد عزت مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ من «مصطفى. م» مقيم قرية عرب الجهمة بمركز القوصية بقيام مجهولين بخطف إبنه «محمد مصطفى» 8 سنوات وتلقيه اتصال تليفونى يطالبه بدفع فدية مالية قدرها مليون جنيه مقابل اطلاق سراحه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مديرية أمن أسيوط تحت اشراف اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية وبرئاسة العميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية ويضم العقيدين محمد عصامى واحمد نظيم مفتشى المباحث والرائد محمد عبد الكريم رئيس مباحث القوصية وبتوسيع دائرة الاشتباه والتحريات، تم الاتفاق مع والد الطفل باستمرار التفاوض مع الخاطفين فى مبلغ الفدية حتى تم الاتفاق على مبلغ 150 الف جنيه.

وفوجىء والد الطفل بقيام الخاطفين بقطع جزء من إصبع الطفل ووضعه أمام مسجد بقرية عزبة «انطون» التابعة لمركز القوصية واتصالهم به للضغط عليه لدفع الفدية فى أسرع وقت وعدم إبلاغ الشرطة.

وخلال 7 أيام تمكن فريق البحث من التوصل إلى أن الخاطفين مختبئين بمدافن قرية الزرابى التابعة لمركز القوصية وبحوزتهم أسلحة نارية والطفل المخطوف وتم معرفة هوية الخاطفين الخمسة، وتبين أنهم من أقارب الطفل المخطوف وهم «ح. أ» 32 سنة حاصل على ليسانس حقوق وشقيقه «م. أ» 30 سنة حاصل على ليسانس آداب، مقيمين عرب الجهمة بمركز القوصية، هاربين من أحكام فى قضايا قتل وابن عمهم «ع. أ. خ» 30 سنة فلاح و«م. ض» 42 سنة، ساعدهم فى دخول المدافن والاقامة بها و«م. أ. خ»، هارب.

وبالاستعانة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى تمكن فريق البحث من محاصرة مدافن قرية «الزرابى» والاشتباك مع الخاطفين وتم تحرير الطفل المخطوف والقبض على المتهمين الأول «ح. أ» 32 سنة وبحوزته بندقية الية وعدد من الطلقات وشقيقه «م. أ» 30 سنة، المتهم الثانى، وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وتم ضبط «مقص واجنة» المستخدمان فى قطع اصبع الطفل وتم تحريز الجزء المقطوع، وفى وقت لاحق تم القبض على المتهمين الثالث والرابع وجارى ضبط المتهم الخامس «هارب».

وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة