مخالفات لـ 50 منشأة غذائية خلال شهر بالدقهلية

الأربعاء، 27 يناير 2016 06:14 م
مخالفات لـ 50 منشأة غذائية خلال شهر بالدقهلية
محافظ الدقهلية حسام الدين

أصدر محافظ الدقهلية حسام الدين، إمام قرارات تقضي بإغلاق وإيقاف تشغيل وتحرير محاضر مخالفات لعدد 50 منشأة غذائية في الفترة من 23 ديسمبر حتى 20 يناير الجاري.

وأوضح المحافظ أن القرارات شملت إغلاق وإيقاف تشغيل 32 منشأة بمنطقة الدراسات وكفر البدماص وكذا 7 منشآت بشارع قناة السويس وشارع عبده معروف وشارع الإمام الليثي و3 منشآت بمنطقة سندوب، كما تم تحرير مخالفات لعدد 8 منشآت بتلك المناطق.

جاء ذلك بناء على ما عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مراقبة الأغذية، قائلا إن تقارير الحملات تضمنت وجود مخالفات شملت عدم وجود ترخيص وعدم وجود شهادة صحية وقصور في اشتراطات السلامة والصحة المهنية وعدم جاهزية المكان ووجود أغذية ومشروبات غير صالحة للاستخدام الأدمي.

وأضاف أنه تم إعدام 2394 كجم من الأغذية المختلفة غير الصالحة وقد تم اتخاذ عدة إجراءات منها تحرير محاضر للمدير المسئول وإخطار الجهات المعنية بالغلق وأخرى لتعديل نشاط الرخصة وإيقاف التشغيل لوجود خطورة داهمة.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار جهود قطاع الطب الوقائي مراقبة الأغذية بمديرية الصحة وما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصا على صحة وحياة المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة