بالفيديو.. الشرطة الهولندية تكافح «الدرونز»

الأربعاء، 03 فبراير 2016 11:30 ص
بالفيديو.. الشرطة الهولندية تكافح «الدرونز»
نورا دياب

لجأت الشرطة الهولندية إلى طريقة بدائية في مكافحتها للطائرات بدون طيار المتطفلة، فعن طريق النسور يتمكن رجال الأمن من اصطياد الدرونز التي تُمثل مصدر إزعاج وتهديد محتمل للمنشآت الحساسة والشخصيات المهمة.

لم تُصادق السلطات والمنظمات المعنية على وسيلة أو طريقة معينة آمنة وفعّالة مضادة لهذا النوع من الطائرات من دون طيار، لذا لجأت الشرطة الهولندية للتعاقد مع شركة "Guard from Above" الهولندية المتخصصة في تدريب النسور، لتدريبها على رصد الطائرات بدون طيار من بعد ومهاجمتها واصطيادها بمخالبها.

وقال مدير جهاز الشرطة الوطنية في هولندا، مارك ويبي، إن النسر يرى الطائرة المسيرة كـ"فريسة" يتجه نحوها بسرعة لالتقاطها وجذبها إلى مكان آمن، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يتأذى النسر جراء أجنحة الطائرة الحادة، لذا تم تزويده بدروع واقية تحميه.

وتختبر حاليًا الشرطة الهولندية مدى قدرة النسور على تأديتها المهمة بنجاح، فإذا نجحت، ستقرر خلال شهور اعتمادها كوسيلة مناسبة للقضاء على الطائرات بدون طيار غير المرغوب فيها، مشيرة إلى أنّها استخدمت سابقًا الشباك في اصطياد الطائرات، لكنّها تعتقد أن النسور قادرة على التحكم فيها بشكل أكبر عن التقاطها، بحسب صحيفة تلغراف البريطانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق