«النقض» تطلب أوراق انتخابات للفصل فى طعن مرشح خاسر على فوز أحمد مرتضى

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:51 م
«النقض» تطلب أوراق انتخابات للفصل فى طعن مرشح خاسر على فوز أحمد مرتضى


قررت دائرة الخميس اجراءات بمحكمة النقض مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لارسال الأوراق الخاصة بالانتخابات في دائرة الدقي والعجوزة من محاضر فرز وبطاقات، وذلك للفصل في الطعن ال تصويت مقدم من المرشح السابق العميد مدحت الحناوي على فوز أحمد مرتضى منصور بمقعد الدائرة.

وطالب مقدمي الطعن اثناء جلسة التحقيق امام الدائرة اليوم بضم أوراق الانتخابات اضافة الى الملف الخاص بأحمد مرتضى منصور والمتعلق للاطلاع على إقرار ذمته الماليه حيث دفع الطاعن بعدم تقديم زوجته لاقرار الذمة المالية، وكذلك الاطلاع على الحساب البنكي لدفع الطاعن بتجاوزه سقف الدعاية الانتخابية.

كان المحامي شحاتة محمد شحاتة، المحامى، وكيلا عن مدحت محمود عبد الغفار الحناوى، المرشح عن دائرة العجوزة والدقى فى انتخابات مجلس النواب 2015 ضد فوز احمد مرتضى منصور بمقعد البرلمان عن ذات الدائرة.

وطالب فى طعنه رقم 37 ببطلان إعلان نتيجة الدائرة الحادية عشرة بمحافظة الجيزة (العجوزة والدقى) فيما تضمنه من إعلان فوز أحمد مرتضى منصور وإعادة الانتخابات التى جرت بالدائرة لوقوع مخالفات أثرت فى إجراءاتها الصحيحة وفقا للقانون وأدت إلى بطلانها.

اضاف الطعن أن الحناوى لم يوفق فى الإعادة وتلك النتيجة وليدة لانتهاكات وقعت أثناء العملية الانتخابية ومخالفات جسيمة شابت العملية الانتخابية أثناء إجراء التصويت، أثرت بطريق مباشر وغير مباشر على تلك النتيجة غير المتوقعة وهذه المخالفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة