«سرور»: تحويل 2.2 مليون جنيه لـ31 مصريًا توفوا باليونان

الجمعة، 12 فبراير 2016 11:45 ص
«سرور»: تحويل 2.2 مليون جنيه لـ31 مصريًا توفوا باليونان
جمال سرور

نجحت وزارة القوى العاملة، من خلال مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر في أثينا باليونان، في تحويل 258 ألفًا و165 يورو، -أي ما يوازي 2.2 مليون جنيه مصري تقريبًا-، إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مستحقات الاشتراكات التأمينية لـ31 مصريًا أحيلوا للمعاش، وكانوا يعملون باليونان وتوفوا.

صرح بذلك جمال سرور وزير القوى العاملة، اليوم الجمعة، مشيرًا إلي أن هذه المستحقات تم تحويلها من مؤسسة التأمين الاجتماعي «الإيكا» اليونانية، إلي حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ببنك القاهرة، ويقوم مكتب التمثيل العمالي بمتابعة الإفادة مع الجانب اليوناني لإرسال كشوف بأسماء المستحقين، تمهيدًا لإعلانها ليتسني للورثة صرف مستحقاتهم بموجب إعلام الورثة وبطاقة الرقم القومي.

وقال «سرور»: «إن مكتب التمثيل العمالي، في إطار مساعيه الحثيثة يتابع- أيضًا- مستحقات 171 حالة معاش حرجة -وفاة-، أرسلت «الإيكا» كشوفًا بها إلي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمصر، لسرعة الانتهاء من ملفاتهم وصرف مستحقاتهم».

وأوضح الوزير أنه كلف المكتب بالمتابعة الدورية مع الجانب اليوناني لكافة مستحقات الحالات الحرجة وغيرها، ودراسة ومراجعة ملفاتهم تمهيدًا لإ جراء جدولة سداد مستحقاتهم، فضلًا عن حل جميع القضايا والمشاكل العمالية للوقوف على المستجدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بصفة ودية أو عن طريق القضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة