الصين تعلن ترحيبها بوقف القتال في سوريا

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:43 م
الصين  تعلن ترحيبها بوقف القتال في سوريا
القتال في سوريا

رحبت، الصين، اليوم الثلاثاء، بإعلان الهدنة ووقف القتال في سوريا بدءًا من يوم السبت المقبل، ووصفت سريانه في أسرع وقت ممكن بالقرار الهام الذي يأتي في إطار ما تم التوصل إليه مؤخرًا، خلال اجتماعات وزراء خارجية المجموعة الدولية لدعم سوريا في ميونيخ.

وردًا على سؤال حول تعليق الصين على التطورات الجديدة، نوهت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، بالاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا بهذا الشأن أمس، معربة عن أملها في أن تتخذ جميع الأطراف ذات الصلة خطوات ملموسة لترجمة هذا الاتفاق على أرض الواقع.

وقالت إن وقف إطلاق النار وتوقف الاعتداءات هو خطوة هامة في هذه العملية السياسية الحرجة، لأنه سيساعد في تعزيز الزخم الموجود حاليًا للتوصل إلى تسوية سياسية، والدفع قدمًا بمحادثات السلام، معربة عن أملها في أن تنجح مجموعة العمل الدولية المنبثقة من مجموعة دعم سوريا في مساعيها لتنفيذ وقف إطلاق النار، وأن تقوم بكل كما يلزم من تنسيق وترتيبات لخلق المناخ المناسب لاستئناف محادثات جنيف للسلام في أقرب وقت ممكن.

وفي تصريحات أخرى، أدانت المتحدثة بقوة الهجمات الإرهابية الدامية التي وقعت في سوريا أول أمس، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا، وأكدت موقف الصين الدائم والحازم ضد أي أعمال إرهابية وإيمانها بأن التسوية السياسية هي السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية.

وأعربت عن أملها في أن تلتزم جميع الأطراف ذات الصلة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، والتوافقات التي تم التوصل إليها من قبل وزراء خارجية مجموعة دعم سوريا، والحفاظ على قوة الدفع لإحراز تقدم في الحوار والمحادثات بين الأطراف المتصارعة، وتنفيذ قرار الهدنة وتحقيق السلام والاستقرار للشعب السورى بأسرع ما يمكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق