لأنوثة طاغية.. ارفعي هرمون الإستروجين لديك بهذه الخطوات

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:48 م
لأنوثة طاغية.. ارفعي هرمون الإستروجين لديك بهذه الخطوات
صوره تعبيريه
أية أشرف

هرمون الإستروجين هو هرمون الجنس والهرمون الرئيسي المسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية. وتشمل هذه الخصائص في النساء لكبر حجم الثديين، وحجم الوركين ومدى تراكم الدهون في الجسم. وهو الهرمون الذي ينتج عنه كمية من الشعر والجلد الأكثر سلاسة.

اتبعي هذه الخطوات لتحافظي على مستوى هرمون الإستروجين ولتتمتعي بأنوثة طاغية وجسد مثير.

1. زيارة الطبيب لتحديد مستوي الإستروجين: يفضل إستشارة الطبيب حول نسبة هرمون الأستروجين في الجسم. لأنه إذا ثبت أن هناك نفص في الهرموني فإن ذلك سيؤدي إلى مجموعة من المشاكل. وقد تم ربط وجود الكثير من هرمون الأستروجين، إلي حدوث اضطرابات الطمث، تكيسات المبيض، سرطان الثدي.

2. المحافظة علي تناول نظام غذائي صحي: تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات. بالإضافة إلي زيادة تناول الأطعمة.
الغنية بالبروتين والأطعمة قليلة الدهون وعالية الألياف، لأنها يمكن أن تزيد من مستوى هرمون الأستروجين. يمكنك تناول البقوليات لأنها تحتوي على مادة isoflavonoids وهي نوع من الإستروجين النباتي. وتحتوي الفواكه والخضروات والبقوليات علي مادة لجنين وهي نوع أخر من الإستروجين النباتي. ومع ذلك يجب أن تكوني حذرة، لأن الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالإستروجين غير أمنه للنساء اللاوتي سبق وأن عانوا من مرض سرطان الثدي.

3. ممارسة التمارين الرياضية: ولكن مع عدم الإفراط، لأنه تم ربط الممارسة المفرطة بانخفاض مستويات الإستروجين ولكن ينصح هناك بالممارسة الصحية لكي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

- "لزيادة معدل الهرمون بالجسم عليك تجنب ما يلي:"

1- التدخين: وذلك لأن التدخين له تأثيرات سلبية علي الغدد الصماء، مما يحد من قدرة الجسم على إنتاج هرمون الإستروجين، وقد تم ربط هرمون الإستروجين بانقطاع الطمث في وقت مبكر وضعف الحيض والعقم.

تناول القهوة: النساء الذين يشربون أكثر من كوبين من القهوة يوميًا قد يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الإستروجين بالمقارنة مع أولئك النساء الذين لا يشربون القهوة. ولكن يجب الانتباه إلى أن زيادة مستويات الإستروجين عن المعدلات الطبيعية تجعل النساء أكثر عرضة لإلتهاب بطانة الرحم والثدي. ويجب علي النساء الحوامل عدم استخدام أكثر من 200 ملجرام من الكافين يوميًا، سواء كانت القهوة أو مشروبات الطاقة لأنه يجعلهم أكثر عرضة لخطر الإجهاض والولادة المبكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة