استنفار أمنى ببورسعيد تزامنا مع افتتاح قناة شرق بورسعيد

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:53 ص
استنفار أمنى ببورسعيد تزامنا مع افتتاح قناة شرق بورسعيد
استنفار أمنى
نيرمين الزهار

تشهد محافظة بورسعيد استنفار أمنى ورفع درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع افتتاح قناة شرق بورسعيد بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة قناة السويس ولفيف من الوزراء والمجموعة الاقتصادية.

وانتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة بجميع أنحاء بورسعيد لتأمين المحافظة بجانب تواجد خبراء المفرقعات بمحيط الممر الملاحي لقناة السويس لتأمينه فضلا عن انتشار قوى تأمين الممر الملاحي من الوات المسلحة والشرطة بشكل مكثف بطول الممر الملاحي لقناة السويس لتأمينه.

وقامت قوات تأمين المحافظة بتأمين الأماكن الاستراتيجية كديوان عام المحافظة والبنوك والمصالح الحكومية والأماكن التي ستشهد احتفالات ببورسعيد طيلة اليوم بمناسبة افتتاح قناة شرق بورسعيد؛ لتأمين المواطنين فضلا عن التأكد من هوية جميع المترددين على بورسعيد اليوم لمنع اندساس أي عناصر إجرامية أو إرهابية تعكر من صفو الاحتفالات.

جدير بالذكر أنه سيترأس افتتاح قناة شرق بورسعيد الجانبية والتي ستكون بطول 9.5 كيلو متر رئيس مجلس الوزارء ورئيس هيئة قناه السويس بجانب لفيف من الوزاء والمجموعة الاقتصادية.

جدير بالذكر أن ميناء شرق بورسعيد يدخل ضمن مشروع التنمية الاقتصادية بمنطقة قناة السويس، الذي يتضمن تطوير 6 موانئ، ابتداء من المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك بموانئ العين السخنة والأدبية والطور، حتى المدخل الشمالي للمجرى الملاحي بميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد، بالإضافة لميناء العريش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق