«إسماعيل» يطالب زيادة المساهمة في التنمية المستدامة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:14 م
«إسماعيل» يطالب زيادة المساهمة في التنمية المستدامة
المهندس شريف إسماعيل

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن استراتيجية مصر 2030 تضمنت خططًا واضحة وجدوال زمنية محددة لتنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية والتي وضع الرؤية بشأنها ويتابعها باستمرار وبكل دقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف إسماعيل، أن هذه الاستراتيجية سيكون لها مردود اقتصادي واجتماعي كبير وسوف توفر فرص العمل اللائقة للشباب وللمرأة ولذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا أن الحكومة راعت أن تكون هذه الرؤية طويلة المدى هي الإطار المنظم لبرنامج الحكومة خلال الفترة القادمة على المدى القصير.

وأكد إسماعيل على أن الحكومة بدأت بالفعل في تنفيذ معظم هذه المشروعات مثل تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس والذي يشهد اليوم إضافة جديدة تتمثل في شق وصلة جديدة من وإلى ميناء شرق بورسعيد تزيد من حركة السفن على الميناء الذي من المخطط أن يكون من أكبر الموانئ البحر المتوسط، فضلا عن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تنمية 4 ملايين فدان، والتي بدأت بالفعل المرحلة الأولى منه، ومشروع التنمية في الساحل الشمالي الغربي وبناء مليون وحدة سكنية والتي تتم بأيدي شركات مصرية وخامات مصرية.

كما لفت إلى مشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة وتنمية حقول "شروق" التي تمثل أكبر كشف للغاز الطبيعي في مصر، ومشروعات الشبكة القومية للطرق وأيضا إنشاء الانفاق عبر قناة السويس والتي ستحقق ربط سيناء بالوادي.

وتابع شريف: "من المؤكد أن هناك تساؤلا سيطرحه الكثيرون حول مدى قدرة الحكومة على تنفيذ كافة البرامج والمشروعات التي تضمنها هذه الاستراتيجية ونؤكد لكم أننا نطلع إلى أن يلعب القطاع الخاص دورا أكبر في التنمية وتزيد نسبة المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي 60% إلى 75% بحلول عام 2030".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق