«القاهرة للتنمية» تتضامن مع الطفلة التي تعرضت للاغتصاب بالإسكندرية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 01:23 م
«القاهرة للتنمية» تتضامن مع الطفلة التي تعرضت للاغتصاب بالإسكندرية
إسراء فتحي

أعربت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، تضامنها مع الطفلة "ضحية العجمي" في الإسكندرية -4 أعوام-، والتي تعرضت للاغتصاب والقتل، ووُجِدت جثتها عارية وملقاة بالعجمي، ولم يتم التوصل لأهلها حتى الآن، بينما تم التوصل للجاني من خلال كاميرا إحدى المحلات التجارية، والتي التقطت صورا للجاني وهو يلقي بجثة الطفلة.

وأكدت المؤسسة في بيان منها اليوم الأربعاء، أن الحادث يلقي بظلاله على العنف الذي تتعرض له الصغيرات بالمجتمع، بخاصة جرائم العنف الجنسي، التي انتشرت بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

وأشارت "القاهرة للتنمية والقانون"، إلى أن الجريمة واحدة من الجرائم التي وقعت في مصر مؤخرا، وانتهت بنهاية مؤسفة أودت بحياة الصغيرة، التي لم نكن جميعا لنعرفها لولا أنها انتهت بمقتل الفتاة.

وأوضحت المؤسسة، أنها تلقت العديد من الشكاوى والاستشارات القانونية، من الأسر المصرية، بشأن تعرض بناتهن الصغار للتحرش والعنف الجنسي، ومع ذلك يرفض الأهالي إقامة دعاوى قانونية ضد الجناة، بحجة الحفاظ على سمعة الأسرة، ما يؤكد أن الأفكار والعادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع، بحاجة لإعادة نظر ومراجعة.

وتطالب المؤسسة الجهات المعنية في الدولة، بنشر التنمية والتعليم والتكامل، بينها وبين منظمات المجتمع المدني، لنشر الأفكار التنويرية وتوعية المواطنين، ونبذ الأفكار والعادات الخاطئة، كما تعلن المؤسسة، تقديم الدعم القانوني الكامل للطفلة من أجل استعادة حقها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق