مذكرة تفاهم بين بريطانيا والإمارات للتعاون في مجال الفضاء

الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:03 م
مذكرة تفاهم بين بريطانيا والإمارات للتعاون في مجال الفضاء
صورة تعبيرية

وقعت وكالة الفضاء البريطانية مذكرة تفاهم مع وكالة الفضاء الإماراتية لتعزيز التعاون بين الدولتين في مجال الفضاء، بما في ذلك الشراكات في البعثات العلمية.

وذكر بيان صادر عن وكالة الفضاء البريطانية، اليوم الأربعاء، أن مذكرة التفاهم مبنية على عقود من الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء البريطانية، ديفيد باركر: "نحن فخورون للغاية بتوقيع هذه المذكرة، وهي علامة على الرغبة القوية في العمل معا، وتؤكد التزام المملكة المتحدة بأن تصبح شريكا لوكالة الفضاء الإماراتية".

ورأى السفير البريطاني لدى الإمارات، فيليب برهام، أن "توقيع مذكرة التفاهم يصل بالشراكة الاستراتيجية الواسعة والعميقة بين البلدين إلى مجال الفضاء، وسيؤدي هذا إلى فتح الطريق لتعاون واسع النطاق والشراكة في أبحاث الفضاء والبعثات العلمية".

وأشار إلى أن "المملكة المتحدة هي أحد الدول الرائدة في مجال استكشاف وتكنولوجيا الفضاء، وكانت التكنولوجيا البريطانية أحد العناصر الرئيسية لأول قمر صناعي تعاوني في العالم".

وتتضمن مذكرة التفاهم إطارا واسعا للتعاون بين وكالتي الفضاء البريطانية والإماراتية، بما في ذلك تصميم وتنفيذ دراسات ومشاريع مشتركة، وتبادل البيانات والمعلومات العلمية، وتبادل الموظفين، وتدريب المتخصصين بين الوكالتين، وكذلك الأنشطة الحكومية المتعلقة بسياسة الفضاء والتنمية البشرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق