شباب ذوي الإعاقة وقصار القامة يستعدون لمنتدي الحوار الوطني

الأحد، 06 مارس 2016 10:47 م
شباب ذوي الإعاقة وقصار القامة يستعدون لمنتدي الحوار الوطني
رابطة قصار القامة وذوي الاحتياجات الخاصة

ناقش عدد من الشباب الممثل للاتحاد العام للجمعيات الأهلية، نقابة الفلاحين، نقابة المهن الزراعية، الاتحاد العام لشباب العمال، اتحاد شباب القرى، المجلس القومي للأمومة والطفولة، المجلس القومي للمرأة، اتحاد نساء مصر، المجلس القومي لشئون الإعاقة، ورابطة قصار القامة، عددا من القضايا التي تشغل المجتمع المصري وذلك استعدادًا لبرنامج منتدي الحوار الوطني للشباب تحت عنوان " بقوة شبابها تحيا مصر "، والذي اعلن عنه السيد رئيس الجمهورية بمناسبة إعلان العام الحالي عامًا للشباب.

جاء ذلك خلال ورش العمل التي تخللت ثاني الحوارات المجتمعية التي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني"، اليوم الأحد، بمركز شباب الجزيرة لمناقشة القضايا والمحاور التي يتم تحديدها للمناقشة بين فئات الشباب.

وأكد المشاركون من الشباب الممثل لرابطة قصار القامة وذوي الاحتياجات الخاصة علي اهمية توفير نقاط التواصل بينهم وبين المسئولين في الدولة في كافة المشاكل والقضايا التي تعبر عنهم بالاضافة إلي ضرورة اهتمام الاعلام والمؤسسات الدينية بقضايا ذوي الاعاقة.

وفيما يخص الصم قام المشاركون بمناقشة قضاياهم ومشاكلهم في المجتمع المصري مؤكدين علي اهمية تطوير المناهج التعليمية للصم وضعاف السمع وتأهيل المدرسين بلغة الاشارة واتاحة الفرصة امامهم للتعليم والالتحاق بالكليات التي تناسب قدراتهم وميولهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة