مجلس النواب ينعي ضحايا الحادث الإرهابي في بلجيكا

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:51 ص
مجلس النواب ينعي ضحايا الحادث الإرهابي في بلجيكا

نعى مجلس النواب ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في العاصمة البلجيكية بروكسل، مقدما التعازي لأسر الضحايا والبرلمان والشعب البلجيكي.

وقال المجلس –في بيان اليوم- "تلقى مجلس النواب المصري بمزيد من الحزن والأسى خبر سقوط الضحايا الأبرياء في العاصمة البلجيكية بروكسل في حادث إرهابي بائس لا يعبر إلا عن إنعدام الإنسانية، وانحراف الفكر، وغياب الضمير والأخلاق".

وتقدم المجلس لكل من أُسر وذوي الضحايا والبرلمان والشعب البلجيكي بخالص التعازي والمواساة، مشيرا إلى تضامنه معهم والوقوف بجوارهم ودعمهم.

وأكد مجلس النواب إدانته باسم الشعب المصري كل جرائم الإرهاب والتعدي على الأشخاص والأموال، ورفضه وستنكاره هذا الحادث المأساوي المتجرد من كل معاني الإنسانية.

وأهاب المجلس بالمجتمع الدولي وبالبرلمانات الصديقة الوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب والبواعث عليه ومصادر تمويله، والذي كانت الدولة المصرية سباقة في التحذير من أخطاره والتنبيه إلى أنه سوف يطال الجميع.

وحذر المجلس من خطورة عدم التعاون والتكامل بين المجتمع الدولي في مجال تبادل المعلومات وتوحيد التشريعات في مواجهة الإرهاب، مشددا على أن أفضل السبل لمواجهة الإرهاب هو التعاون الحقيقي في القضاء على الجهل والفقر، وخطاب الكراهية والتطرف والتعصب، ودعم سيادة روح العدالة وسيادة حكم القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة