«نيابة المقطم» تحبس المتهم ببيع عملات مصنوعة من النحاس باعتبارها ذهبية

الخميس، 24 مارس 2016 12:52 م
«نيابة المقطم» تحبس المتهم ببيع عملات مصنوعة من النحاس باعتبارها ذهبية
صورة تعبيرية
نور حسنين

امر المستشار محمد مصطفي مدير نيابة المقطم ومهاب الصياد مدير النيابة حبس مسجل خطر انتحل صفة سوري الجنسية وعرض مشغولات ذهبية مصنوعة من النحاس باعتبارها سورية 4 ايام علي ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة حينما تلقى اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير امن القاهرة بلاغا اخطار من قسم شرطة المقطم بقيام مسجل خطر بالنصب علي المواطنين وبيع مشغولات ذهبية مصنوعة من النحاس باعتبارها ذهب.

امر مدير أمن القاهرة بسرعة ضبط المتهم وكلف اللواء هشام العراقي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بسرعة تشكيل فريق بحث ووضع خطة بحث هادفة لكشف ملابسات الحادث وكان من اهم بنودها حصر وفحص علاقات المجني عليه واسرته لاستخلاص ما قد يرقي منها لا يكون دافعا لارتكاب الحادث واعادة مناقشة المبلغ عن ظروف وملابسات الواقعة.

وبسؤال احد المجني عليهم المنصوب عليهم قال انه تعرف علي المتهم عن طريق الانترنت وان المتهم اخبره بانه سوري الجنسية وانه يقوم ببيع عملات ذهبية سورية بأقل من سعرها الحقيقي ولكني اكتشفت بعد ذلك انه مصري وان العملات التي قمت بشرائها مصنوعة من النحاس وليست ذهبية.

تمكن ضباط قسم شرطة المقطم من ضبط المتهم وتم تحرير محضر بالواقعة.

قال المتهم في تحقيقات النيابة انه يستقطب المجني عليهم عن طريق الانترنت وانه متقن للغة السورية مما يسهل عليه اقناعهم وفي البداية يتحدث مع المجني عليهم عبر الهاتف ثم يتقابل معه علي احد المقاهي بالمقطم.

وتابع المتهم اقنع المجني عليهم بان المشغولات ذهبية وقمت بالنصب علي الكثير من الاشخاص بهذه الطريقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة