«قومى المرأة» ببورسعيد يشارك فى احتفالية «عظيمات فى مصر»

الجمعة، 25 مارس 2016 06:13 م
«قومى المرأة» ببورسعيد يشارك فى احتفالية «عظيمات فى مصر»
نيرمين الزهار

شاركت مقررة المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، المهندسة سحر لطفي، في احتفالية يوم المرأة المصرية عظيمات من مصر، بدار الأوبرا بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ومقررات من المجلس على مستوى الجمهورية وأعضائه.

حضر الاحتفالية كل من المهندس عصام شرف رئيس الوزراء السابق، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والكاتب الصحفي حلمي نمنم وزير الثقافة وعدد من نائبات البرلمان واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إلى جانب ممثلين عن السفارات المعتمدة لدى مصر.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة المصرية في كلمتها التي ألقتها أن مصر تبذل جهودا لدعم وضع المرأة إيمانا أن التنمية الشاملة المستدامة لا يمكن أن تتحقق بدون النهوض بها.

وتابعت "المرأة تشهد مرحلة تاريخية غير مسبوقة بوصول 89 امرأة مصرية للبرلمان، وتولى المرأة المصرية لمنصب مستشار رئيس الجمهورية سابقة الأولى من نوعها، كما أن تعيين 26 قاضية بالقضاء الأعلى ووصول المرأة لمنصب مساعد رئيس محكمة.

وعلى صعيد آخر، قالت المهندسة سحر لطفي مقرر المجلس القومي للمرأة، المرأة المصرية نجحت في إثبات أنها قادرة على تحدي الصعاب وإثبات نفسها وقدراتها على كافة المحافل ونجحت في التأكيد بأن دورها فعال في مجريات الأمور ودافعت عن استقرار وأمن الوطن وأثبتت حبها له خصيصا في الفترات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق