واشنطن ترحب بجهود العبادي الرامية لـ"الإصلاح السياسي"‎

السبت، 02 أبريل 2016 08:37 ص
واشنطن ترحب بجهود العبادي الرامية لـ"الإصلاح السياسي"‎
رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، "بجهود الإصلاح السياسي" الجديدة، لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها الأخير مع نائب الرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، الجمعة، إن بايدن "تحدث مع رئيس الوزراء العراقي، لبحث آخر المستجدات السياسية والأمنية مع بلاده".

وتابع البيان أن "نائب الرئيس (الأمريكي) رحب بجهود الاصلاح السياسي، وأكد دعم الولايات المتحدة المستمر لخطوات متناغمة مع القادة السياسيين بالعراق، لتعزيز الشفافية والوحدة الوطنية والمساءلة".

وأشار إلى تسليط بايدن خلال الاتصال على "الأهمية الفائقة للمحافظة على زخم القتال ضد داعش، واستعرض جهود الولايات المتحدة في دعم قوات الأمن العراقية".

وكشف البيان أن المسؤول الأمريكي أشاد بدور العبادي في "الحوار البناء مع صندوق النقد الدولي لمعالجة التحديات المالية للحصول على فرص لمساعدات دولية مالية".

تجدر الإشارة أن، رئيس الوزراء العراقي، قدم، أمس الخميس، أسماء تشكيلة حكومية من الفنيين (تكنوقراط)، للبرلمان، لمنحها الثقة، في مسعى لاحتواء التظاهرات الداعية لمحاربة "الفساد".

وفي بيان أصدره مكتبه بالأمس، أكد العبادي، أن الحكومة الجديدة "جزء من برنامجي الإصلاحي"، متعهداً بالمضي في عملية الإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد، على حد تعبيره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة