بالصور..«العدالة الإجتماعيه» تناقش بيان الحكومة أمام «النواب»

السبت، 02 أبريل 2016 03:03 م
بالصور..«العدالة الإجتماعيه» تناقش بيان الحكومة أمام «النواب»
محمد عدلى

عقدت لجنة دراسة محور العدالة الاجتماعية برئاسة النائب سيد حسن المنبثقة عن اللجنة الخاصة المعنية لمناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، برئاسة السيد حسن، اجتماعا اليوم السبت، وذلك بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ومصطفى مدبولى وزير والإسكان، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الحكومة تعهدت بتنفيذ مشروعات محددة فى مدى زمنى واضح ومعلن، مشيرًا إلى أن هناك مدد زمنية محددة فى برنامج الحكومة منها قصيرة المدى والذي سيتم تنفيذه حتى 30 يونيو، أى بنهاية الخطة المالية، وخطط متوسطة المدى وهذا أساس محور برنامج الحكومة، والتي سيتم تنفيذه حتى يونيو 2018 أى خلال عامين و3 شهور.

وأشاد مدبولى، ببرنامج الجكومة لأن أهدافه محددة وليس كلاما مرسلا، مضيفا أن ما تضمنه البرنامج الذى تم عرضه أمام مجلس النواب هو الإطار العام والأهداف المرجوة فى جميع القطاعات خلال المدة المحددة زمنيًا للانتهاء من البرنامج.

وأشار مدبولي إلى أن كل وزارة لديها خطة عمل مفصلة، وإضافة الخطة المفصلة لوزارة الإسكان فسيكون البرنامج كبيرًا جدًا، حيث الخطة المفصلة للوزارة مذكورة فى ما يقرب من 400 ورقة غير أنه متوفر إذا رغب الأعضاء الاطلاع عليه.

فيما قالت وزيرة التضامن الأجتماعي غادة والي، أن الوزارة تهدف إلى وصول الدعم النقدى ألى أفقر ١٠% من المجتمع، وأشارت إلى قيام الوزارة بحصر شامل للأطفال بلا مأوى ووصل عددهم ٢٦٠٠ فردا تم تقسيمهم على ثلاث سنوات لضمهم إلى جمعيات.

وأشارت والى، إلى إنها طالبت بتخصيص 5% من الإسكان الاجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى إنها تستهدف تنمية ٤ آلاف قرية خلال مدة تنفيذ برنامج الحكومة مشددة علي ان الوزارة لديها رؤية للتشريعات التى ستتقدم بها وموعد كل قانون، لافتة إلى أن أجندة الوزارة التشريعية تتضمن تشريعات التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية والخدمة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة